نادي اصدقاء الكتاب بنكهة مختلفة

178 2017-08-20

الاجتماع الشهري لنادي أصدقاء الكتاب الذي تقيمه جمعية المودة والازدهار النسوية كانت له وقفة مختلفة هذا الشهر فقد وقع الاختيار هذه المرة على العضوة نفسها من أجل الاختيار الحر لكتاب ترك أثره فيها..

والهدف كان مساهمة منا في الإطلاع السريع على اكثر من كتاب اضافة الى إثارة عنصر التشويق للمشتركات الاخُريات لقراءة الكتب المختارة..

وكانت هذه الباقة من الكتب ما تم تعريفها للحضور:

- (تجربة النية) للكاتبة لين ماكتاجريت

‎فكرة الكتاب تتحدث عن النية وقوتها لصنع الواقع وتحقيق الأهداف بتركيز وما أن يتم ربط أفكار الكتاب بمفاهيم ديننا الحنيف نجد انه يحمل ماجاء به وحث عليه قول أمير المؤمنين (عليه السلام): تفاءلوا بالخير تجدوه. 

- (إخلع رداء التوتر) تأليف الكاتبة لويس ليفي

تطرح الكاتبة كيفية التخلص من التوتر اليومي بثلاثين طريقة، وطريقة عرض الكاتبة للكتاب جميلة جداً ومشوقة..

- (المرأة في نهج البلاغة) من منظور الامام علي (عليه السلام) للكاتبة نجوى صالح فؤاد

فكثير ما يختلط مفهوم الأحاديث العلوية المذكورة في نهج البلاغة فيما يخص المرأة، فجاء الكتاب شارحاً العلة التي ذُكرت بها وكذلك الخصوصية بالوقت والزمان وكذلك هناك العامة منها..

-(بيكاسو وسترابكس) للكاتب ياسر حرب

حيث يبحث الكتاب في عدد من القضايا الاجتماعية والوجدانية مثل الحب والنجاح والوجود والمشاكل الاجتماعية المنتشرة في الوطن العربي ويتميز هذا الكتاب بأنه لا يكتفي بعرض المشاكل بل يقدم عددا من الحلول التي تتناسب مع معظم شرائح المجتمع..

- (الرقص مع الحياة) للكاتب مهدي الموسوي

كتاب البحث عن أسرار الحياة الطيبة والأسباب الخفية للبهجة والمفاتيح الصغيرة للسعادة، لنجعل قلوبنا ثروتنا الحقيقية ونرمي أحزاننا في جيوبنا المثقوبة ونجعل أيامنا تضجّ بالحياة..

-(النبي) للكاتب جبران خليل جبران

في كتاب النبي مفاجأة كأنها الوحي وإنتفاضات روح تتكلم بلسان علوي وهكذا الفنان حينما يصفو من متاعب الدنيا واشتباكاتها ومن شهواتها ونزواتها ويخلد إلى القوة الكبرى العظيمة المسيطرة المستكينة في داخله.. يبلغ أبراجا عالية من الصوت والنعم والحكمة.

- (نهج الشيعة) للمرجع الأعلى آية الله السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله)

رسالة الإمام الصادق عليه السلام الى الشيعة وهي رسالة شريفة ومهمة وغنية في محتوياتها وعظيمة في مطالبها لذا كان الشيعة يضعونها في مصلاهم ويتعاهدونها عقيب الصلوات، ولأهمية هذه الرسالة ووفرة محتوياتها وكثرة ما فيها من معارف وآداب وسنن فقد تصدى سماحة المرجع الديني المدقق المحقق آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) إلى شرحها وبيان بعض مطالبها بأسلوب سهل عميق حيث طبع الكتاب بعنوان "نهج الشيعة".

- (واجه عوامل السقوط) للعلامة السيد هادي المدرسي

إذا قررت المضي على طرق النجاح عليك أن تكون متيقظاً لمواجهة عوامل السقوط،

أما عن كيفية ذلك فإن المؤلف يأخذ بيد القارئ للوقوف على كيفية مواجهة هذه العوامل وذلك ضمن خطتين الأولى تشمل كيفية قهر عوامل السقوط. والثانية تنظيم الأمور لضمانة النجاح..

-(إلا علي أو أصلب من الايام)  للكاتب كمال السيد

حيث جاء واصفاً بقوله ان الكتابة في كل شيء ممكنة إلا علي (عليه السلام)،

يتكون الكتاب من ثلاثة فصول تضمنت ملخص سلس وبطريقة جذابة عن حياة أمير المؤمنين علي (عليه السلام) أبان حياته مع رسول الله  (صلى الله عليه واله) وبعد شهادته وماجرى من ظلمه وقت حكمه المبارك.

- (مميز بالأصفر) للكاتب "إتش. جاكسون براون"

مجموعة من القصص والاقتباسات التى تدل على فهم عميق لأسس الحياة الطيبة فهذا الكتاب يعد مقرراً تعليمياً مختصراً في كيفية العيش بحكمة والاختيار بذكاء، يسلط فيه الكاتب الضوء على أهمية التصرف بلطف وكرم وإحسان مع الآخرين وتوطيد علاقات قوية راسخة مع الأشخاص الذين نحبهم واختيار توجهات ذهنية تساعدنا أثناء عيش ساعات الحياة اليومية..

-(الاداب والسنن) للامام الشيرازي الراحل (قدس سره)

من الضروري الرجوع بين الحين والآخر لمعرفة الآداب والسنن للتزود منها، فغالباً مانكون غافلين عن صغائر أمور حياتنا والتي تخضع لحكم وسُنة لم نطبقها بعد، فالاستمرار في العمل بعد بدأه من السنن، وتطوير أي عمل والسير فيه بشكل تصاعدي ايضا من السنن.

-(مذكرات هيلاري كلينتون)  

وهو كتاب سياسي معاصر تصف فيه وزيرة الخارجية الامريكية مذكراتها خلال فترة تواجدها في السياسية الامريكية والاسرار التي كُشفت كانت محط انظار العالم بأجمعه لاسيما عالمنا العربي، ومن أبرز ماذكرته هيلاري ان حب الوطن هو الحافز والدافع الأقوى الذي جعلها تتحالف مع منافسيها لتقديم الأفضل لبلدها.

وجدير بالذكر ان نادي اصدقاء الكتاب اسسته جمعية المودة والازدهار النسوية والذي يهدف الى تشجيع القراءة والمطالعة عبر غرس حب الكتاب وفائدته في المجتمع.

للاشتراك في قناة بشرى حياة على التلجرام
https://telegram.me/bashra313
التعليقات
تغيير الرمز