إليك سيدتي... إياك ان تستهيني بقدراتك

1354 2017-08-01

جلست في زاوية بهدوء وقد اجتاح قلبها الألم واغرورقت عيناها بالدموع وفي وجهها يسكن حزن لا يوصف، بدأت تتكلم بسوء عن الأنثى ومعاناتها وضعفها وعدم استطاعتها لفعل أي شيء..

قالت لها تلك الاخرى والهدوء يظهر من ملامحها: أستغرب من أية أنثى لا تؤمن بقدراتها وتتمرد على أنوثتها وتتذمر وتقول: أنا لا أعني أي شيء لأحد..

عندما يرجع صغيركِ من المدرسة ألن يبحث عنك في كل زاوية من زوايا البيت؟

عندما تريد ابنتك أن تقوم بأمر ما، ألن ترجع إليك؟ ألستِ أنتِ من تعلميها قوانين الحياة؟

ألا تبينين الأفضل والأسوء لها برحابة صدر؟

عندما يرجع زوجك من العمل ألن يسأل عنك؟

ألستِ أنتِ من تتدبرين في الأمور وتختارين الأنسب كي تقتصدي في مخارج البيت؟

من ينظف البيت كي يرتاح الجميع من رؤية الجمال والنظافة؟ من يعد أطيب الأطعمة دون مقابل؟ من الممرضة والمدرسة؟

ألست أنت؟!

علت ابتسامة على زاوية فمها وكأن الدم بدأ يجري في عروقها من جديد وينعش تلك الخلايا المكتئبة شبه الميتة وبدأت تصغي بتمعن من جديد وتلك أكملت حديثها: أنتِ كل شيء، قد جعل الله قدرة كبيرة في وجودك اذا عرفتِ كيف تطورين نفسك وتثقين بهذه القدرات العظيمة التي أودعها الله فيك،

أنت كل شيء إن عرفتِ قدر نفسك وتعلمتِ كيف تهتمين بصحة عائلتك عن طريق (طبخ الأكل الصحي) والاهتمام بالرياضة اليومية، وحذفتِ السكريات والكولسترول من قائمة طعام الذي تقدمينه.

أنتِ كل شيء إن غرستِ بذور الفرحة والسعادة في قلوب أطفالك عن طريق المعاملة الحسنة مع زوجك واحترامه وعدم توبيخه أمام أطفالك وسقيتِ هذه البذور بماء الاحترام والحب كي يضيفوا الخير والمحبة إلى بؤس هذا العالم.

 أنت كل شيء إن صنعتِ من بيتك الصغير قصراً فاخراً يسع الكون وما فيه، أنت كل شيء إن جعلتيه يفكر بك ويكد لأجلك أنت وأطفالك بكل سرور.

ألم تفعلي هذه الأشياء يوما؟

ألستِ أنت صاحبة هذه السطور بل وأكثر؟

اذن حافظي على صحتك كي تهتمين بصحة العائلة بصورة أفضل لأن صحتهم بين يديك..

حافظي على اغناء رصيدك الثقافي والمعرفي لأن الأطفال يأخذون علومهم وثقافتهم منكِ ويلجأون إليك في كل صغيرة وكبيرة..

حافظي على سعادتك لأن المرأة عندما تحزن ستحزن الدنيا وما فيها وكل شيء لأجلها ويؤثر هذا الحزن على جميع افراد البيت..

ثقي بقدراتك واعلمي ان كل شيء بين يديك ..

تعرفي على تلك النساء اللاتي تركن علامات في سجل التاريخ، وأظهرن أنّ للمرأة قدراتها الفائقة كي يثقن الاخريات بقدراتهن، هناك مئات بل ألوف النماذج، وأفضلهن سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء، السيدة خديجة والسيدة زينب وأم البنين و...

وهناك نماذج أخرى من عامة الناس كوالدة اديسون التي اوصلت ابنها الى اعلى المستويات، وزوجة هنري فورد التي كانت تساعد زوجها في صناعة محركات السيارة عندما لم يؤمن أحد بقدراته..

 بنت الهدى

هي شقيقة المرجع العراقي الشيعي المعروف السيد محمد باقر الصدر، وقد أعدمها الرئيس العراقي السابق صدام حسين، لم تدخل المدارس الرسمية الملكية، لا ليحرمونها من العلم وهم أهله، فبيتها كان مدرسة، وعائلتها كانت معهداً واهتم بها أخواها- فضلاً عن أمها- حتى علّماها مبادئ القراءة والكتابة والحساب حتى أطلعاها ودرساها المناهج الرسمية، مضافاً لما أولياها من تعليم الدروس العلمية: النحو والمنطق والفقه والاصول وباقي المعارف الإسلامية، حسب مقتضيات التدرج والتبسيط، لمّا أحسا فيها الاستعداد للاستيعاب الذكي.

كرّست الشهيدة بنت الهدى ذوقها الأدبي في خدمة الدين، فجسّدت في قصصها المفاهيم الإسلامية بشكل أحداث وقضايا من واقع الحياة.

من مؤلفاتها: كتاب كلمة ودعوة، كتاب الفضيلة تنتصر، المرأة مع النبي، إمرأتان ورجل، صراع من واقع الحياة، الباحثة عن الحقيقة، ذكريات على تلال مكة، الخالة الضائعة، لقاء في المستشفى، ليتني كنت أعلم، وصدرت لها دراسات كثيرة أخرى، وهي مع ذلك شاعرة إسلامية هادفة لها شعر كثير منشور في بعض المجلات.

ماري كوري

أول امرأة تحصل على جائزة نوبل في العالم، اشتهرت بأبحاثها المستفيضة عن الطبيعة المشعة للمواد، وكذلك اكتشاف كل من البولونيوم والراديوم، وقد تمت الخطوات الأولى للعلاج من السرطان عن طريق المواد المشعة تحت إشرافها.

سيدتي الجليلة.. لا تستهيني بقدراتك، هناك حروب اشتعلت نيرانها بسبب امرأة واخمدت تلك النيران بسبب امرأة وهناك قصائد حب تكتب على الدوام لأجل امرأة..

أرسل سطوري إليكِ سيدتي.. إياك أن تستهيني بقدراتك وتكتئبي، تنفسي من جديد وابدأي بزرع بذور الأمل في كل زاوية، فلولاكي لما كان للجمال إسما ولما كان هناك معنى لتلك القوافي..

حقيقة واضحة امرأة استثنائية حتما ستجعل الحياة استثنائية..

ألستِ أنت منهن؟!

للاشتراك في قناة بشرى حياة على التلجرام
https://telegram.me/bashra313
Voting

هل تعتقد ان المثقف بخطابه قادر على التواصل مع المجتمع؟

  • نعم
  • لا
  • لا ادري
  • لا اهتم
Ajax Loader
التعليقات
تغيير الرمز