سأتزوج عليكِ.. لماذا يهدد الرجال زوجاتهم؟!

1099 2017-08-19

فضفضت قليلا عما في قلبها وتكلمت عن مآسيها وتلك الأخرى كانت جالسة أمامها تنصحها بعصبية وتقول: لو تتطلقين أفضل من هذه الحياة، كيف باستطاعتك أن تصبري إلى هذه الدرجة وتتجرعين كأس الألم، ما فائدة هذا الرجل الذي يهددك بين الفينة والأخرى ويخدش أنوثتك؟

أجابتها قائلة: ماذا علي أن أفعل، هناك أزمة رجال!.

مئات البنات في محيط عمله يرغبن في التواصل معه لذلك أنا التي يجب أن تسمع دائما وتقدم كل شيء لأنه يهددني على الدوام بالارتباط  بأخريات ويقول: هناك كثيرات يأملن أن يرتبطن بي..

هذه المعاناة بدأت تقضي على سكن وراحة الكثير من الزوجات في البيوت شيئا فشيئا، لذلك كانت لشبكة (بشرى حياة) تحقيقا عن هذه المشكلة، والتي تولد من السؤال التالي: لماذا الرجل يهدد زوجته بالارتباط بأخريات أو بالزواج الثاني على الدوام؟

أول اجابة كانت من (مرتضى) ويقول: لماذا اعتبرتِ الزواج الثاني مشكلة؟ لا اعتبر زواج الثاني مشكلة، ولكن تهديد المرأة وتزلزل العلاقة مشكلة !أليست مشكلة؟

لأن المرأة تصبح شكاكة وتخاف من خروج الرجل وتجلس تفكر؛ ماذا يفعل الان ومع من يقضي وقته؟ وتظل متشتتة على الدوام!.

وأضاف: بصراحة لا اعرف لماذا يهدد، ولكن ربما يفعل ذلك حتى (تمشي عدل) وتستقيم او تنضبط او قد تكون نزوة من الرجل او...الخ، ومن الاسباب انهم تزوجوا تحت مسمى العادات والتقاليد، والاغلب هو قلة الوعي لانه ليس واعيا فلذلك يهدد، الا اذا كانت تستحق..

أما رأي (فردوس) فكان: في أكثر الأوقات السبب هي النزوة ولكن بعض الأحيان ربما المرأة لم تهتم بنفسها لذلك تدفع الرجل الى مستنقع الخيانة، وربما لأن الرجال يعرفون نقطة ضعف النساء فيستخدمون هذه الحيلة ..

وفي جانب آخر أبدت (فاطمة) رأيها وهي حزينة وتقول: ان الزمن أصبح لا يطاق وللاسف يبحث الجميع "الرجال والنساء" عن صداقة الاخرين وتنتهي هذه الصداقات الى الارتباط والخيانة، والمرأة الذكية يجب أن تفتح عينها جيدا كي لاتقع في شباك الصيد.

أما (هدى) فتقول: هذه المسألة أصبحت متواجدة في جميع العائلات، في بعض العوائل توجد بصورة تهديد وفي بعض العوائل التي ليس لها بنيان راسخ أو اعتقادات راسخة وينتهي المطاف بالرجل الى "صداقات" وفي العوائل المتلزمة ينتهي الى "الزواج".

وكان لنا وقفة مع (السيدة فدك) أخصائية علم النفس وكان رأيها كالتالي: هذه الأفعال في الدرجة الأولى ترجع إلى ضعف المرأة وعدم ثقتها بنفسها، عندما تكون اتكالية جدا وتتحسس من "أخريات" يدرك الرجل مدى ضعفها ويستخدم هذا الاسلوب في كل مرة كي يصل الى ما يريد.

تميل النساء دائما الى تأييد الآخرين لذلك لم تتكلم النساء عن مافعلن ولكن يتكلمن عن أزواجهن ليخرجن من الحلبة مع "كأس النجاح" بتأييد صديقاتهن، لذلك لايمكن أن يتكلم أي أحد عشوائياً لأنه ربما يقع في الخطأ لذلك عليه أن يكون حاذقاً ويدرك الأمور جيدا كي يساعد المراجع، ولكن بالنسبة لتهديد الرجل هناك أسباب مختلفة ولا نستطيع أن نقول لهذا السبب يهدد الرجال زوجاتهم ولكن بالتأكيد توجد هناك فوائد للرجل لذلك يقوم بهذا العمل.

بالتأكيد هناك أسباب لهذه الظاهرة يجب أن ندقق النظر فيها، فبعض هذه الأسباب هي:

-عدم الارتياح والطمأنينة في البيت. 

-عدم اشتياق المرأة لأمور البيت والحياة الزوجية. وهنا لا يقع اللوم على عاتق المرأة لأنها بسبب الانجاب والرضاعة وتغير الهورمونات تبتعد عن الرجل ولا تميل اليه.

-قلة الحب والمحبة؛ الرجل عندما لا يجد المحبة الكافية في البيت يبحث عنها خارج البيت.

-في بعض الأوقات تأثير الأصدقاء أيضا يدفع الرجل الى التجربة ..

وربما لأن الرجل يعاني من الضعف ولا يثق بنفسه وتكون شخصيته متزلزلة لذلك يريد أن يثبت نفسه ويثبت قدراته أو يثبت بأنه محبوب وألف أنثى تتمناه فيقوم بتهديد المرأة ..

الرجل الذكي يستطيع أن يلبي طلباته بسهولة من خلال كلمة لطيفة، فلا داعي بأن يخدش أنوثة زوجته بهذه الكلمات ويشعل في قلبها نار الشك والحسد لأنه في النهاية سيدفع الثمن بأغلى الأثمان واعلم: (أن كل شجرة، كل وردة تحدثك وتقول لك: كل ما تزرعه، تحصده.. فلا تزرع سوى الحب).

للاشتراك في قناة بشرى حياة على التلجرام
https://telegram.me/bashra313
التعليقات
تغيير الرمز