علاقات زوجية

الخميس 31 تشرين الاول 2019

اغضبي داخل بيت الزوجية لا خارجه

لا يكاد يخلو بيت من الخلافات والمشكلات الزوجية التي تندلع لأسباب مختلفة قد تكون منطقية، وقد تكون واهية تافهة يضخمها العناد أو التسلط أو ضيق

الإثنين 28 تشرين الاول 2019

النفقة الزوجية.. بين المطالب ونقصانها

من الجيد أن نعلم أن الرجال قوامون على النساء لكن الشرط: بما أنفقوا، النفقة في الزوجية واردة وواجبة ومن حق الزوجة التمتع بحقوقها والأخذ بالوا

الإثنين 30 ايلول 2019

استطلاع رأي: كيف تتعاملين مع زوجك العصبي؟!

أسئلة كثيرة تسألها أغلب النساء وليس لها اجابة واحدة فهناك عدة إجابات لهذا الموضوع الذي كاد أن يكون في كل بيت!.

السبت 28 ايلول 2019

استطلاع رأي: هل تفضلين أن تكونين موظفة أم ربة منزل؟

لوحظ في الآونة الأخيرة تزايد إقبال النساء في العراق على العمل سواء في القطاع الخاص أو العام أو حتى في امتهان المهن الخاصة وذلك نتيجة للوضع ا

الخميس 12 ايلول 2019

استطلاع رأي: ماهو تأثير المستوى الثقافي على الزوجين؟

مشاكل قد تصل بالزوجين إلى الانفصال سببها المستوى الثقافي، بعضهم يقول بأنه لا يفرق عنده ذلك والبعض الآخر يقول أنه سبب المشاكل وفي بعض الأحيا

الإثنين 26 آب 2019

زوجة من الدرجة الثانية

هل جربت يوما إحساس أن تكون زوج من الدرجة الثانية؟ ربما كلامي غريب نوعا ما وتسمعه لأول مرة ولكنه حقيقي وموجود في داخل نساء كثيرات من هذا المجت

الأحد 25 آب 2019

من هي الزوجة المثالية؟

تتغير توجهات وأفكار نظرة المجتمع إزاء أمورٍ كثيرةٍ ، بحسب ما تفرضه ظروف كل عصر ولا تتزعزع الجذور الراسخة كالثوابت الدينية والتقاليد البناء

الخميس 08 آب 2019

كيف تسعدين زوجك؟

السعادة هي تحقيق الذات، وتنشأ من وضع الميول والنزعات التي ترغبها الذات في حيز العمل، ويرى بعض العلماء بأنَّ السعادة تهدف إلى خلق شخصيةٍ قوي

الأربعاء 31 تموز 2019

رسائل لكل زوجة لحياة أكثر واقعية

هذه الرسائل لكِ أيتها الزوجة الفاضلة علها تنفعكِ للعيش بواقعية، وعدم طلب المثالية في الحياة الزوجية. الرسالة الأولى: القناعة تجلب راحة البا

الثلاثاء 30 تموز 2019

الكوارث لا تحدث عن طريق الصدفة

كل شيء في الكون يتبع النظام والقوانين وهناك أسباب ومسببات لكل شيء يحدث هنا وهناك، الكوارث لا تحدث عن طريق الصدفة والدمار الناجم للملايين

الأحد 28 تموز 2019

من مقومات السعادة الزوجية: السكن المستقّل

هناك مقومات عديدة تعتمد عليها الحياة الزوجية، لعل من أهمها هو السكن، يقول المثل العربي: (الشقة من حق الزوجة)، فمن عادات الشعوب العربية أن تط

الأربعاء 17 تموز 2019

العلاقات في ظل الزواج: خيانة في شباك الحب

تلك الحيرة التي بدت في عينيه تعلن عن وقوفه في منتصف التيه لا يعرف يتبع أي الأمرين وأيهما الأرجح له فهو بين كفتي مصير، من جهة زوجته وأولاده ال

الأحد 30 حزيران 2019

التوافه المعدمة تصنع طلاقاً

الزواج بينما هو يمثل شراكة حتى تغتاله الحيرة بإرتفاع غير منطقي، باتت الحالات تتسع في عصرنا حالياً وكأنه السبيل الأسهل والوحيد فنشاهد حالات

السبت 29 حزيران 2019

تعرّف على القانون الإلهي المُجمّل للعلاقة الزوجية

في كتاب الله العزيز هناك قانون إلهي جميل على كلا من الزوجين أن يفعلاه في حياتهم المشتركة، فالحياة لا تخلو من المشكلات، ولا يوجد شيء اسمه (توا

الأحد 23 حزيران 2019

زوجي أناني.. زوجتي مزعجة

كانت الحياة بينهما قد وصلت إلى مرحلة متقدمة من المشاكل والكلام الجارح وتسجيل المواقف على بعضهما حتى تعدت مرحلة الاحتمال، وفي أحد الأيام اشت

الثلاثاء 18 حزيران 2019

كأس الحب الفارغ!

توقعت بأن الحب هو مفاجئات كبيرة.. ورد وهدايا وألماس، توقعت بأن الحب هو أن يلحقك الرجل أينما تذهبي، تصورت بأن الحب هو زفاف ضخم وفستان جميل..

الإثنين 17 حزيران 2019

الزواج الناجح.. هل يأتي عن طريق القلب أم العقل أم كلاهما معاً؟

جدل لا ينتهي وصراع مستمر فبعضهم يقول أن الوسيلة المثلى لزواج ناجح هو العقل وبعضهم نفى ذلك نهائيا حيث قالوا بأن زواج العقل ينتهي تدريجيا لأنه

الثلاثاء 11 حزيران 2019

رسالة لكل زوجة: العقلانية مع الشريك مفتاح ذهبي لحياة هنيئة

إن من طبيعة المرأة أنها واسعة الخيال وتفسر الأمور بشكل عاطفي غالباً، لذا تقييمها للمواقف غالباً لا يكون دقيقا، وتتحسس من أي شيء، وتعتبره جا

الثلاثاء 28 آيار 2019

لا تقتليه.. عالجي نظراته!

لماذا ينظر الرجل إلى نساء أخريات وكيف تتعاملين مع زوجك إذا كان كذلك؟ نصادف رجالًا ينظرون إلى نساء أخريات في وجود زوجاتهم ومن دون شك إن هذا ال

الخميس 16 آيار 2019

متى نُمسك لجام ألسنتنا؟

قال زوج لزوجته: سوف اقول لكِ سراً، فأجابته على الفور، والفرحة تعلو قسمات وجهها: تفضل ياعزيزي فإنك ستجد إن شاء الله صدري بئرا لسرّك.

الأربعاء 15 آيار 2019

استطلاع رأي: لماذا يتغير الأزواج بعد الزواج؟!

أسئلة كثيرة نسمعها من المتزوجين حديثا أو الذين مضى على زواجهم الكثير!، زوجي تبدل بعد الزواج؟، ألم يعد يحبني؟، لماذا تغيرت زوجتي كثيرًا بعد ا

الخميس 09 آيار 2019

استطلاع رأي: كيف تتعاملين مع زوجك النكدي؟!

من قال أن النّكد حكر على النساء فقط؟، فبعض الرجال أيضا يتمتعون بهذه الصفة وقد يفوقون النساء أحيانا في هذا المجال!. حول هذا الموضوع قمنا باستط

الثلاثاء 07 آيار 2019

هل يؤثر شكل الزوجة وطبخها على العلاقة الزوجية؟

غالباً ما تتقبل الزوجة العربية أي نقد أو ذم من جانب زوجها شريطة أن يكون بعيداً عن شكلها وطبخها؛ لأنهما في نظرها يمسان أنوثتها بشكل مباشر, ويت

السبت 04 آيار 2019

العقل المناسب للزواج

قرار الولوج في هذا العالم يواجه كثيرا من التحديات، فبين مزاياه وعيوبه يقف أي فرد مترددا قليلا قبل إتخاذه ففيه تتداخل العوائل وتُشْرِقُ الرو