حيل لتصفيف الشعر بطريقة احترافية

200 2017-05-18

مع ظهور التقنيات الحديثة والأساليب العصرية في اختراع الوصفات الطبيعية والطرق المختلفة للحفاظ على الشعر من التساقط والتقصف، اذا ان طريقة تصفيف الشعر تلعب دوراً مهماً في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، واذا تم تصفيف الشعر بالطريقة الصحيحة فذلك يعكس ايجاباً على الشعر، ويجعله اكثر قوة وحيوية.

بشرى حياة تقدم اليكِ بعض الخطوات العملية لتصفيف شعرك بطريقة محترفة:

1- تجفيف الشعر بطريقة صحية: ابدئي بتجفيف شعرك بطريقة بسيطة وصحيحة للحفاظ على صحته ورونقه، كل ما عليك فعله بعد الاستحمام أن تقومي بتجفيف شعرك بمنشفة رقيقة وجافة مع الضغط بلطف على شعرك حتى تتشرب المنشفة الماء الزائد من شعرك، كما يمكنك ترك المنشفة لبعض الوقت لضمان جفاف شعرك مع الابتعاد تماماً عن فرك المنشفة بالشعر، للتخلص من الاوكسيجين الذي يؤدي الى تلف الشعر.

2- تصفيف شعرك بانتظام: تصفيف الشعر بانتظام يزيد من نمو الشعر، فالتصفيف يزيد من نشاط الدورة الدموية لفروة رأسك، مما يساعد على الحفاظ على صحة وقوة شعرك.

3- استخدام المشط  واسع السنان: استخدمي المشط واسع الأسنان في تصفيف شعرك، لأنه أكثر ليونة، ويمنع تكسر الشعر وتساقطه، على عكس المشط الضيق، كما أنه يحفز جذور الشعر على النمو، وابتعدي قدر الإمكان عن الفرش رخيصة الثمن.

4- الشعر الجاف: يعتقد البعض أن أفضل طريقة لتصفيف الشعر وهو رطب، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، فالشعر الرطب يكون أكثر عرضة للتساقط والتقصف، لذا عليك تجنب تصفيف شعرك بالفرشاة وهو رطب، وانتظري لبعض الوقت حتى يجف شعرك، ثم قومي بتصفيفه.

5- تجنب استخدام مصففات الشعر على الشعر الرطب: تصفيف الشعر وهو رطب يزيد من فرصة تساقطه، كل ما عليك فعله هو ترك شعرك في الهواء من خمس إلى عشر دقائق، وسيجف شعرك دون الإضرار به.

للاشتراك في قناة بشرى حياة على التلجرام
https://telegram.me/bashra313
التعليقات
تغيير الرمز