هل تحلم بتأسيس عمل في منزلك؟

اختر عملا تتقنه وتهواه: هناك وسيلتان لاكتشاف العمل الذي يناسبك، فأما أن تحول إحدى هواياتك عملا وإما أن تدرس حاجة السوق المحلية إلى منتجات أو خدمات تستمتع انت بتأمينها، حيث يذكر تشارلز برين من شافتسبوري بولاية فير مونت، الذي ترك عمله كمراقب في قسم طلاء المفروشات في أحد المصانع بعد اربعة وثلاثين سنة من الخدمة، وأسس مشغلا في منزله منضماً بذلك إلى فئة الاشغال اليدوية والحرف التي تشكل في 11 % من الاعمال المنزلية، وذاع صيته فصار الناس يقصدونه من أماكن بعيدة وهو الان في السادسة والسبعين وقد أدار عمله الخاص لمدة واحد وعشرون سنة حيث حافظ خلالها على وضع مالي جيد وصدقية في العمل.

 نظم نفسك: في العمل المنزلي لا وجود لشخص يقرر متى تعمل وماذا وكيف، فإن لم تملك ارادة قوية للانضباط  وإن لم تحسن انتقاء أولوياتك فقد تواجه مشاكل لا حد لها.

استعمل فكرك عوض مالك: إن العنصر الأهم في تأسيس عمل منزلي وانجاحه هو فرصة العمل برأس مال ضئيل بدمج مكاني العمل والسكن وينصح صاحب عمل منزلي بالاتي "اذا واجهتك مشكلة لا تستعن بالمال لحلها بل استعن بفكرك وقوتك وروحك". .

احصل على العون اللازم: اكثر من 70%  من الاعمال الصغيرة هي ملكيات فردية لكن ادارتك عملا لوحدك ربما كلف الكثير فقد تحتاج الى استشارة اختصاصيين كمحاسب ينصحك حول الضرائب، ومسك الدفاتر وعميل تأمين يضمن لك الحماية الوافية، واذا قررت تأسيس شركة أو الدخول في مشاركة فستحتاج إلى خدمات محام، وهناك وسائل للتدبر بموازنتك الضيقة والحصول في الوقت نفسه على المساعدة في نواح من العمل تمقتها أو لا تحسنها.

حدد طموحك الشخصي: لا بد للأشخاص الناجحين في الأعمال المنزلية من أن يقروا عاجلا أو أجلا ما اذا كان طموحهم هو التوسع خارج المنزل حيث مجالات الربح أوفر أو البقاء في المنزل حيث الاستقلالية .

أهمية تحديد الهدف لنجاح مشروعك:

– التحفيز المستمر والطاقة المستمرة فلديك هدف تريد إنجازه.

– تحديد الغاية من وجود مؤسستك وتطوير مؤسستك دائما للوصول لهذه الغاية.

– تحديد الأهداف بدقة يوفر المعلومات اللازمة لتطوير المؤسسة  وتعرف المؤسسة العقبات والفرص التي ممكن ان تواجها مستقبليا.

– نمو المؤسسة والتطور (تريد كل مؤسسة أن تتطور دائما وتنطلق إلى طريق النمو بشكل مستمر).

– الاستقرار الداخلي للمؤسسة (استقرار الإنتاج وتوفر العمالة اللازمة والمهارات اللازمة هو من الأهداف الثابتة لكل مؤسسة).

استمر في المضي نحو الهدف وستنجح في نهاية الأمر بكل تأكيد .

للاشتراك في قناة بشرى حياة على التلجرام
https://telegram.me/bashra313
التعليقات
تغيير الرمز