إتحاد أدباء كربلاء المقدسة يحتفي بالروائي علي لفتة سعيد

شارك الموضوع:

الجدير بالذكر إن هذا الفوز شكل حضوراً ثقافياً مهماً للسرد العراقي عموماً وفي كربلاء على وجه الخصوص في المحافل العربية

احتفى إتحاد أدباء كربلاء المقدسة  بالروائي علي لفتة سعيد بمناسبة فوز روايته حب عتيق بجائزة توفيق بكار للرواية العربية التي جرت في تونس مؤخراً.

قدم الأمسية الروائي علي حسين عبيد على قاعة الإتحاد في المكتبة المركزية بتاريخ ٢٠٢٠/١٢/١٩.

وكان لنا وقفة مع الروائي علي لفتة حيث قال: "رواية حب عتيق تتحدث باتجاهين الإتجاه السياسي والإتجاه الإجتماعي لفترة من فترات العراق من عام قبل عام ١٩٢٥ لغاية عام ١٩٥٨ قيام ثورة ١٤ تموز".

وأضاف سعيد: "في رواية حب عتيق تحاول أن تناقش العلاقات الاجتماعية في مدينة سوق الشيوخ كمرتكز أساسي ننطلق منه إلى العراق في تلك الصراعات في ذلك الزمن الذي كانت فيه الطيبة والتحكم بالعواطف فضلا عن الصراعات لأن مجتمعنا الآن لا يمكن أن يحاكم هذا المجتمع بمايجري الآن من سيئات من احتكام إلى واقع سياسي سيء ليس بوليد الآن وإنما وليد المرحلة السابقة".

وبين أن "الحب موجود الآن لكن يختلف عن الحب في مطلع القرن العشرين عندما كانت المقاومة تختلف عن المقاومة في الوقت الحاضر كانت مقاومة المحتل ومقاومة الذات ومقاومة الإقطاع والحاكم العسكري الذي كان يحكم في زمن الملك".

وأشاد الروائي علي حسين عبيد بدور الإتحاد باحتضان المواهب والانجازات المهمة للمبدعين العراقيين.

وبين عبيد بأن الحضور كانوا مهمين وهم من أدباء كربلاء وكاتبات وإعلاميات حضروا هذه الإحتفالية التي تسجل اهتماما واضحا بهذا الإنجاز الكبير الذي حققه الكاتب علي لفتة.

والجدير بالذكر إن هذا الفوز شكل حضوراً ثقافياً مهماً للسرد العراقي عموماً وفي كربلاء على وجه الخصوص في المحافل العربية.

شارك الموضوع:

آخر اضافات الكاتب (ة):

اضافة تعليق