اجعلي السلطة في رمضان صديقك الدائم

في رمضان، يعتبر طبق السلطة واحدا من الأطباق الأساسية على مائدة الإفطار

يعد طبق السلطة من أكثر الأطباق التي تمد الجسم بإحتياجه من العناصر الغذائية، كما تحافظ على صحة الجهاز الهضمي من الإضطرابات التي يتعرض لها في رمضان، وفوائد طبق السلطة في بداية الإفطار لا تعد ولا تحصى ومنها:

 – الحماية من الإمساك: فطبق السلطة يحتوي على العديد من الألياف التي تعالج الإمساك المزمن، كما تخفض هذه الألياف مستوى الكوليستيرول في الدم.

 – المحافظة على الوزن من الزيادة: فطبق السلطة لا يحتوي على سعرات حرارية عالية، كما أنه يمنح الإحساس بالشبع، فالخضروات تملأ فراغ وتقلل المساحة التي تستوعب كميات الأكل الضار، و بالتالي يمنع الإحساس بالخمول والكسل بعد الإفطار.

 - تمد الجسم بالعناصر الأساسية أثناء الصيام: حيث يحتوي طبق السلطة على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تمد الجسم بإحتياجاته، كما تحتوي على نسب من المياه التي تخزن جيدًا في الخلايا وتقلل الشعور بالعطش أثناء الصيام.

 - الإحساس بالشبع: حيث يجب مضغ الخضروات النيئة جيدًا، وهذا الوقت هو المطلوب لتحفيز مراكز الشبع، لذلك يفضل مضغ الخضراوات جيدًا حتى تبدأ في تحفيز تلك المراكز في المخ.

 – تنظف الفم وتمنع الروائح الكريهة: حيث تنظف البكتريا الموجودة في الفم لإحتوائها على مضادات البكتريا فتقلل من روائح الفم الكريهة، كما يساعد البقدونس على إزالة الروائح الكريهة المنبعثة من المعدة.

فوائد طبق السلطة في السحور:

– تقلل من الشعور بالجوع: وذلك لإحتوائها على نسب عالية من الألياف كما أنها تمد الجسم بإحتياجاته الكافية من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها أثناء الصيام.

 – تقلل من الشعور بالعطش: وذلك لأن الجسم يخزن كميات الماء الموجودة بالخضراوات في الخلايا و الأنسجة، مما يقلل الشعور بالعطش.

 - فوائد طبق السلطة بين الوجبات: يمكن أن تستعيض بطبق السلطة عن المقرمشات الدسمة والحلويات بين الوجبات في رمضان بأن تضيف عليه بعض البقوليات كمصدر للبروتين والذي يساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول وإمداد الجسم بكامل إحتياجاته. حسب موقع القبس

بعيدا عن الفتوش.. إليكم أنواع جديدة من السلطات في رمضان

في رمضان، يعتبر طبق السلطة واحدا من الأطباق الأساسية على مائدة الإفطار.

وحتى لا نشعر بالملل من تناول نفس طبق السلطة يوميا، قد نكون بحاجة إلى أنواع سلطة جديدة ومختلفة ومفيدة في الوقت ذاته.

ولتحضير سلطة مختلفة يوميا، يجب استعمال أنواع خضار مختلفة، ونبتعد عن فكرة أن السلطة هي فقط خيار وطماطم وخس.

من الضروري أيضا ألا نستخدم أكثر من 3 أنواع من الخضار في الطبق الواحد، حتى نتمكن من تذوق كل صنف.

فمثلا، من الممكن أن تتكون السلطة من الخيار والخس والجرجير فقط، وللتنويع، يمكن أيضا استعمال الفواكه في السلطة، مثل الفراولة والفواكه المجففة مثل التين والزبيب.

قبل الافطار تذكر أن التنويع في اختيار الصلصة المضافة إلى السلطة يعطيها نكهة جديدة، فيمكن مثلا استخدام خل البلسمك أو الخردل أو دبس الرمان. حسب cnn عربي

شارك الموضوع:

آخر اضافات الكاتب (ة):

اضافة تعليق