استطلاع رأي: كيف تتعاملين مع زوجك النكدي؟!

2580 2019-05-09

من قال أن النّكد حكر على النساء فقط؟، فبعض الرجال أيضا يتمتعون بهذه الصفة وقد يفوقون النساء أحيانا في هذا المجال!.

حول هذا الموضوع قمنا باستطلاع رأي مه بعض النساء والرجال لنقف عند حل لهذه المشكلة التي باتت مشكلة ليس لها حل!.

حول هذا الموضوع أجابت أم علي/ ربة منزل:

 هناك بعض الأسباب المادية التي ربما يكون لها دور في تكوين شخصية الزوج النكدي تتمثل في شعوره بضيق اليد وعدم القدرة على تلبية متطلبات زوجته أو بيته خاصة إذا كانت هذه الزوجة مستواها المادي أعلى منه أو إذا كانت تعمل وتحصل على راتب أعلى ويفوق راتبه، في وقتها قد يجن جنون هذا الزوج الذي لا يجد إلا النكد وسيلة لفرض شخصيته على زوجته وأبنائه.

وأجاب مبتسما أبو محمد/ مدرس: لم أكن نكديا يوما!

وأضاف: أنصح الزوجات عند التعامل مع الزوج النكدي أن تتجاهل الأزمات التى يفتعلها هذا الزوج بالتركيز فى حياتها الخاصة.

ولا أنصح الزوجة أن تتمحور حياتها كلها حول دائرة الزوج، فيجب أن تكون للزوجة حياتها الخاصة لأن هذا يشعره أنه قادر على التحكم في حالتها المزاجية ويزداد الأمر سوءا بينهما.

أما زينب علي/ طالبة أجابت:

 الزوج النكدي عبارة عن  كابوس مزعج في رأس الزوجة، لا أعلم لماذا بعض الرجال يتفننون في  التكشير في وجه نسائهم  على مدار الـ24 ساعة.

أعتقد أنه يكون كذلك لأنه يريد تحويل فشله في عمله أو أي موقف يتعرض له مع رئيسه أو زملائه في العمل إلى زوجته، فهو يلقي باللوم عليها في كل الأمور حتى لو لم يكن لها دخلًا بها، فهو يعيد كل فشل أو مشكلة إلى زوجته.

وأبدى رأيه ابو عباس/ معلم قائلا:

إن الزوج النكدي لا يضر الزوجة وحدها وإنما يضر أولاده أيضا وعلى الزوجة أن تكون صبورة وتتعامل مع زوجها بسهولة فلا يوجد مستحيل وتستطيع الزوجة أن تغير زوجها لكن الأمر يحتاج إلى الصبر.

وأجابت أم زينب/ معلمة:

عندما يبدأ زوجي بنوبات الغضب والنكد أتمالك نفسي وأبقى هادئة للنهاية، وأظهر له الاحترام  لما يقوله ولا استفزه بالنقاش بل أؤجل النقاش بعد انتهاء نوبة الغضب، وأحاول أن أظهر له حزني وألمي وكم أنه آذى مشاعري وبالتالي سوف يشعر بالندم.

صفات الزوج النكدي:

1–  شخص سريع الغضب.

2– يشعر بالإزعاج عندما يبادله أحد الحديث.

3– شديد التوتر والقلق والكآبة.

4– يشعر بالغيرة الشديدة من الآخرين.

5– بارع في لعب دور الضحية.

6-لديه قدرة على تغيير الحالة النفسية للآخرين.

7– لديه سلوك عدواني مع الآخرين.

هناك عدة طرق للتعامل مع الزوج النكدي:

1_ بادري في نشر الأجواء الإيجابية:

إذا كنت تتذمرين من الأجواء السلبية التي ينشرها زوجك في المنزل، فما عليك إلا أن تبادري بنفسك لنشر الأجواء الإيجابية والمرحة فيه، بادري بفتح المواضيع الشيقة وسرد المواقف الطريفة التي حصلت معك فتشجعينه على القيام بالمثل.

2_ احرصي أن تكون نشاطاتكم غير روتينية:

 فالروتين يجعل من زوجك سلبيًا أكثر، لذا حاولي أن تبتعد علاقتكما عن الروتين، حضري النزهات والرحلات إلى أماكن جميلة ومبهجة تعلمين أن زوجك سيحبها وسيتغير طبعه حينها.

3_ حاولي تجاهل المشكلات التي يفتعلها:

من صفات الرجل النكدي افتعال المشكلات لسبب أم من دون سبب، وما عليك فعله في هذا السياق هو أن تتجاهلي الأزمات التي قد يحاول افتعالها لكي لا تزداد الأمور سوءًا.

للاشتراك في قناة بشرى حياة على التلجرام
https://telegram.me/bashra313
التعليقات
تغيير الرمز