هاشتاك عائض القرني: مع دين محمد بن سلمان أم دين محمد بن عبد الله؟

306 2019-05-18

اشتعلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية بهاشتاك (#محمد-عائض) على أثر التصريح الخطير الذي صرح به الدكتور الشيخ السعودي عائض القرني في برنامج مباشر على قناة روتانا خليجية: "أعتذر باسم الصحوة للمجتمع السعودي عن الأخطاء التي خالفت الكتاب والسنة وسماحة الإسلام وضيقت على الناس!".

وبعد قراءته لآلاف الكتب اكتشف أخيرا أن الإسلام الصحيح هو ما يدعوا له محمد بن سلمان!، وقد جاء في اللقاء أحاديث جريئة واعترافات مباشرة حول محاولات فرض الوصاية الصحوية على الدولة فقد قال بأنهم كانوا يضغطون بالشعب على الدولة ولكن الدولة كانت الأقوى.

وقد اعتذر للشعب السعودي عن تشدده وهاجم قطر وتركيا بصورة مباشرة، ولكن الجمهور العربي وبالأخص السعودي لم يسكت عن هذا الأمر فقد جاء في تغريدات لأبرز الشخصيات السعودية ومنها الممثل الكوميدي "ناصر القصبي" تحت هاشتاك (عائض القرني): "تقول بكل شجاعة أعتذر، اعتذارك هذا لا يكفي لأن الثمن كان باهظا، اعتذارك الحقيقي يكمن في تقديمك كتاب ناقد مفصل عن داخل هذه الحركة تكشف فيه بهدوء وعمق ووضوح أصولها ومع من ارتبطت وكيف نشأت وكل رموزها ونهجها وكواليسها ومخططاتها، هذه هي الشجاعة وغيره استهلاك اعلامي".

وأما "تركي الشهلوب" نشر على حسابه فيديو معلقا عليه: "فيديو قديم يظهر فيه نفاق عائض القرني جليا، كان يتملق لعلي بن عبدالله صالح عندما كان رئيسا، وبعد أن أطاح به اليمنيون سخر منه!."

وغرد "عمرو عبد الهادي" تحت هاشتاك عائض القرني في ليوان المديفر: "اللهم ارزقنا حسن الخاتمة، عائض القرني يعلنها بلا خوف من الله أنه مع دين محمد بن سلمان الذي ينادي به، هذ اعتراف رسمي ان دين محمد بن سلمان مغاير لدين محمد بن عبد الله (ص) يبقى السؤال متى أنزل بن سلمان بالرسالة ومتى يأتيه الوحي؟".

والكثير الكثير من التعليقات المبهمة والساخرة حول هذا الانقلاب المفاجئ للشيخ السعودي ورأيه بالصحوة وإعلان توجهاته الجديدة والمغايرة تماما عن تصريحاته السابقة.

ويبقى السؤال ما هو مصير العقول التي تفاعلت مع هذه الشخصية التي يرفق قبل اسمها صفة (الدكتور) و(الشيخ)؟، كيف ستكون ردة فعل الجماهير المتابعة والمطمئنة للأفكار التي كان ولا يزال يغرسها في نفوس الناس بصفته رجل دين!، في كل الأحوال أتمنى الصحوة للجماهير التي تتابع هكذا شخصيات وكان الله في عون الإسلام والمسلمين!.

للاشتراك في قناة بشرى حياة على التلجرام
https://telegram.me/bashra313
التعليقات
تغيير الرمز

فيسبوك