كيف اكون متوازن وسعيد؟

150 2018-11-06

التكامل موجود في جوهرة ذاتك منذ صباك وحتى مماتك ربما لم تلاحظ هذا الشيء لكنه موجود في داخلك عند الأعماق لكنك لم تجعل لنفسك وقت لترى ذلك.

هناك طريقتين للعيش: الاولى هي طريقة الفعل، والثانية: هي طريقة التلقي. الفعل هو السعي وراء ماتحب والانجاز والاصرار على النجاح، أما التلقي هو الجلوس دون تحرك وانتظار الأمور ان تحصل لك.

يجب عليك أن تزن نفسك وان تتبع الطريقتين، انت بحاجة الى العمل تارة وتارة الى الاسترخاء والتلقي لتعرف ماذا تريد وماذا تحب!.

أن تنشغل بالفعل والعمل الدائم وتترك سعادتك هذا خطأ كبير جداً فأنت بحاجة الى التلقي اي الاسترخاء وتنظر ماذا سيحصل بعدك، انت لست بحاجة الى العمل لتحصل على التكامل لأنه جزء منك!.

فمثلاً (اجلس في حديقة منزلك وانظر الى الزهرة وتعمق بالنظر اليها دون اي حركة، ماذا سيحصل! لاشيء سوى أن الزهرة دخلت اليك وانت دخلت الى الزهرة، هكذا هي الحياة عندما تنظر اليها من بعيد من دون اي حركة فهي سوف تستمر بدونك، وايضاً تخيل انك غير موجود اجلس في بيتك واغمض عينك لثانيتين وتخيل انك شفاف مختفي هل كل شيء بعدك على مايرام هل سألت نفسك ذلك من قبل! لماذا اذن لا افعل ما احب اين انا اين انتمائي وذاتي هل انا متوازن)!.

لذا عليك ان تفعل كل شيء تحبه وان تجد نفسك، اخرج ذلك من ذاتك وهذا لا يحتاج الى شيء كبير بل هو خطوات بسيطة لتعرف ماذا تريد وان تجد نفسك وتكون سعيداً فيه وإن مر عليك شيء ولم تجد الراحة والسعادة فيه توقف فوراً فمثلاً (عند ذهابك الى مناسبة ما وفي طريقك اليها وجدت نفسك انك غير متمتع بذلك توقف ولا تتابع السير لأن هذا ليس من شخصيتك ولا مزاجك اذاً انت لا تنتمي الى هذا!! ما الذي يجبرك على فعله وانت غير سعيد! افعل مايسعدك انت، سوف يكون صعب عليك في بداية الامر لكن عند ممارستك سوف تجد انه شيء مهم في حياتك وعامل اساسي في سلوكك وسوف تتيقن انك متوازن وخفيف وسعيد جداً لأن المتعة دليل التوازن وغير ذلك فأنت غير متوازن).

وخلال الأيام القليلة ستكون قد تمكنت من الاتصال بذاتك الحقيقية وستفهم ما اعنيه ان ماتبحث عنه هو موجود في داخلك.

مقتبس من كتاب النضج، للكاتب اوشو
للاشتراك في قناة بشرى حياة على التلجرام
https://telegram.me/bashra313
التعليقات
تغيير الرمز