تحدي الأربعين يوما: مبادرة الكترونية تهدف للتغيير

303 2019-08-05

أطلقت جمعية المودة والازدهار للتنمية النسوية مبادرة الكترونية من أجل التغيير الروحي والسلوكي عند الفرد، يمتد إلى أربعين يوما يتحفز من خلاله المتحدي ويتعلم السيطرة على نفسه والتغلب على العادات السيئة التي يمتلكها ويسعى جاهدا إلى تغييرها نحو الأحسن.

ولأن لا أحد منا يخلو من العادات السيئة أو سعى في اكتساب عادة جيدة إلا أن الكثير يفتقد إلى التحفيز والمتابعة، من هنا جاءت فكرة التحدي الجماعي الذي شارك به المئات من الأشخاص في التغلب على نقاط الضعف التي يمتلكوها، ففكرة التحدي كانت بأن كل شخص بإمكانه أن يتحدى نفسه أو صديقه بصفة صعبة أو عادة معينة وعلى الطرف المقابل أن يقبل التحدي ثم يمرره إلى شخص آخر ويجتمع المتحدين في قناة تشرف عليها كادر متخصص أنشأته الجمعية من أجل المتابعة والتحفيز.

وقد شملت الفعالية تحديات متنوعة سواء على الصعيد النفسي أو الروحي وحتى العبادي، فهنالك تحديات شملت الجانب العبادي والالتزام بالصدق والصلاة، وتحديات أخرى تمثلت بترك عادات سيئة كالنوم متأخرا أو شرب المشروبات الغازية أو قضاء ساعات طويلة على الانترنت، وغيرها من أمور تحفيزية كالالتزام بمشاهدة فيديوهات تعليمية أو قراءة الكتب وحتى الكتابة.

وكان رأي إحدى المشاركات في التحدي: "في الحقيقية هو تحدي جميل جدا لأنه يحفزنا على فعل أشياء تكاسلنا عن فعلها ولم نتحفز على إنجازها يوما ما، ولكن عندما نشاهد بأن هنالك أشخاص كثيرون سيدخلون معنا التحدي ويسعون من أجل الفوز والتغلب على أنفسهم نتحفز ونسعى أيضا للتغلب إذ إن التحدي الجماعي يعطي روح مثابرة قوية للاستمرار والسيطرة على النفس أكثر خصوصا إن الكادر المشرف على القناة يسعى في متابعة المتحدين وضمان استمراريتهم قدر الإمكان".

أنتِ أيضا يمكنك فعلها، شاركي نساء الوطن العربي لتكوني الأفضل والأحسن دائما، غيري نفسك من أجل نفسك فقط.

تجربة مثالية تشاركينها مع نساء من جنسيات مختلفة، في تحدي لكسب صفة أو عادة جديدة أو التخلص من صفة أو عادة سيئة خلال أربعين يوم.

يبدأ التحدي يوم 28/7/2019 ، وينتهي يوم 5/9/2019.

والجدير بالذكر أن جمعية المودة والازدهار النسوية تهدف إلى توعية وتحصين المرأة ثقافيا لمواجهة تحديات العصر والعمل على مواجهة المشاكل التي تواجهها واعداد العلاقات التربوية الواعية التي تُعنى بشؤون الأسرة وكذلك دعم ورعاية الطفولة بما يضمن خلق جيل جديد واع وتسعى الجمعية لتحقيق أهدافها عبر اقامة المؤتمرات والندوات والدورات واصدار الكراسات واعداد البحوث والدراسات المختصة بقضايا المرأة والطفل.

للاشتراك في قناة بشرى حياة على التلجرام
https://telegram.me/bashra313
التعليقات
تغيير الرمز