الحياة الزوجية

السبت 28 ايلول 2019

استطلاع رأي: هل تفضلين أن تكونين موظفة أم ربة منزل؟

لوحظ في الآونة الأخيرة تزايد إقبال النساء في العراق على العمل سواء في القطاع الخاص أو العام أو حتى في امتهان المهن الخاصة وذلك نتيجة للوضع ا

الخميس 12 ايلول 2019

استطلاع رأي: ماهو تأثير المستوى الثقافي على الزوجين؟

مشاكل قد تصل بالزوجين إلى الانفصال سببها المستوى الثقافي، بعضهم يقول بأنه لا يفرق عنده ذلك والبعض الآخر يقول أنه سبب المشاكل وفي بعض الأحيا

الإثنين 26 آب 2019

زوجة من الدرجة الثانية

هل جربت يوما إحساس أن تكون زوج من الدرجة الثانية؟ ربما كلامي غريب نوعا ما وتسمعه لأول مرة ولكنه حقيقي وموجود في داخل نساء كثيرات من هذا المجت

الأحد 25 آب 2019

من هي الزوجة المثالية؟

تتغير توجهات وأفكار نظرة المجتمع إزاء أمورٍ كثيرةٍ ، بحسب ما تفرضه ظروف كل عصر ولا تتزعزع الجذور الراسخة كالثوابت الدينية والتقاليد البناء

الخميس 08 آب 2019

كيف تسعدين زوجك؟

السعادة هي تحقيق الذات، وتنشأ من وضع الميول والنزعات التي ترغبها الذات في حيز العمل، ويرى بعض العلماء بأنَّ السعادة تهدف إلى خلق شخصيةٍ قوي

الأربعاء 31 تموز 2019

رسائل لكل زوجة لحياة أكثر واقعية

هذه الرسائل لكِ أيتها الزوجة الفاضلة علها تنفعكِ للعيش بواقعية، وعدم طلب المثالية في الحياة الزوجية. الرسالة الأولى: القناعة تجلب راحة البا

الثلاثاء 30 تموز 2019

الكوارث لا تحدث عن طريق الصدفة

كل شيء في الكون يتبع النظام والقوانين وهناك أسباب ومسببات لكل شيء يحدث هنا وهناك، الكوارث لا تحدث عن طريق الصدفة والدمار الناجم للملايين

الأحد 28 تموز 2019

من مقومات السعادة الزوجية: السكن المستقّل

هناك مقومات عديدة تعتمد عليها الحياة الزوجية، لعل من أهمها هو السكن، يقول المثل العربي: (الشقة من حق الزوجة)، فمن عادات الشعوب العربية أن تط

السبت 20 تموز 2019

اعترافات نسوية.. حينما يعود بهن الزمن أدراجه

لم تدرك بأنها أصبحت خارج أسوار حياته, إذ تحولت لغة الحوار بينهما لا تقتصر على مشاكل الأولاد ومتطلبات المعيشة!، يجمعهما بيت واحد ويفصلهما محي

الأربعاء 17 تموز 2019

العلاقات في ظل الزواج: خيانة في شباك الحب

تلك الحيرة التي بدت في عينيه تعلن عن وقوفه في منتصف التيه لا يعرف يتبع أي الأمرين وأيهما الأرجح له فهو بين كفتي مصير، من جهة زوجته وأولاده ال

السبت 29 حزيران 2019

تعرّف على القانون الإلهي المُجمّل للعلاقة الزوجية

في كتاب الله العزيز هناك قانون إلهي جميل على كلا من الزوجين أن يفعلاه في حياتهم المشتركة، فالحياة لا تخلو من المشكلات، ولا يوجد شيء اسمه (توا

الأحد 23 حزيران 2019

زوجي أناني.. زوجتي مزعجة

كانت الحياة بينهما قد وصلت إلى مرحلة متقدمة من المشاكل والكلام الجارح وتسجيل المواقف على بعضهما حتى تعدت مرحلة الاحتمال، وفي أحد الأيام اشت

الثلاثاء 18 حزيران 2019

كأس الحب الفارغ!

توقعت بأن الحب هو مفاجئات كبيرة.. ورد وهدايا وألماس، توقعت بأن الحب هو أن يلحقك الرجل أينما تذهبي، تصورت بأن الحب هو زفاف ضخم وفستان جميل..

الثلاثاء 11 حزيران 2019

رسالة لكل زوجة: العقلانية مع الشريك مفتاح ذهبي لحياة هنيئة

إن من طبيعة المرأة أنها واسعة الخيال وتفسر الأمور بشكل عاطفي غالباً، لذا تقييمها للمواقف غالباً لا يكون دقيقا، وتتحسس من أي شيء، وتعتبره جا

الثلاثاء 28 آيار 2019

لا تقتليه.. عالجي نظراته!

لماذا ينظر الرجل إلى نساء أخريات وكيف تتعاملين مع زوجك إذا كان كذلك؟ نصادف رجالًا ينظرون إلى نساء أخريات في وجود زوجاتهم ومن دون شك إن هذا ال

الخميس 16 آيار 2019

متى نُمسك لجام ألسنتنا؟

قال زوج لزوجته: سوف اقول لكِ سراً، فأجابته على الفور، والفرحة تعلو قسمات وجهها: تفضل ياعزيزي فإنك ستجد إن شاء الله صدري بئرا لسرّك.

الأربعاء 15 آيار 2019

استطلاع رأي: لماذا يتغير الأزواج بعد الزواج؟!

أسئلة كثيرة نسمعها من المتزوجين حديثا أو الذين مضى على زواجهم الكثير!، زوجي تبدل بعد الزواج؟، ألم يعد يحبني؟، لماذا تغيرت زوجتي كثيرًا بعد ا

الخميس 09 آيار 2019

استطلاع رأي: كيف تتعاملين مع زوجك النكدي؟!

من قال أن النّكد حكر على النساء فقط؟، فبعض الرجال أيضا يتمتعون بهذه الصفة وقد يفوقون النساء أحيانا في هذا المجال!. حول هذا الموضوع قمنا باستط

الثلاثاء 07 آيار 2019

هل يؤثر شكل الزوجة وطبخها على العلاقة الزوجية؟

غالباً ما تتقبل الزوجة العربية أي نقد أو ذم من جانب زوجها شريطة أن يكون بعيداً عن شكلها وطبخها؛ لأنهما في نظرها يمسان أنوثتها بشكل مباشر, ويت

الأربعاء 01 آيار 2019

ما هي الرسائل التي أختارها لمراسلة زوجي؟

بما أن عالم اليوم أصبح عالم التواصل والجميع يبحث عن البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الأخرى ليجد المفاجئات بعيداً عن سواد العالم فمن الضرو

الأربعاء 17 نيسان 2019

ماهي أبرز المشاكل الزوجية التي يعاني منها الزوجان في السنوات الخمس الأولى؟

أي علاقة بين شخصين لن تمر على ما يرام دوماً فيجب أن تصادفها بعض المشكلات والخلافات بين الحين والآخر وهذا الأمر لا يعد مشكلة في حد ذاته فهو أم

الخميس 14 آذار 2019

أرجوكِ..أرحمي أمكِ بعد زواجكِ

ليس من المعقول أو المنطق أن ترهق الأبنة أمها بمشكلاتها الزوجية، وتشغلها بأمورها الصغيرة أو التافهة، وتقحمها في خلافاتها مع زوجها؛ فتقلقها

الخميس 07 آذار 2019

تقول سميرة: كلما شعرت زوجته بحالة اكتئاب سافر بها لبلاد مختلفة!

بعد مشاحنات لطيفة بين سميرة التي في داخلي وعقلي الذي يرى الحياة من منظار المنطق والعقلانية، حاولت كثيرا أن افك الصراع الذي يدور بيني وبين نف

الأحد 03 آذار 2019

مثنى وثلاث ورباع.. مشكلة أزلية مع النساء

لم تأخذها الرأفة فيما أكنته في القيام بما يجوب في خاطرها، تسلحت بأنانيتها وقد غطى الحقد ما تبقى من بصيرتها فتسللتْ ليلا لتعمق النظر في نقطةٍ