برد قلبك مع عصائر شهر رمضان

375 2019-05-16

يكثر شرب العصائر المختلفة في شهر رمضان المبارك لتعويض الجسم عن كميّات السوائل التي يفقدها خلال ساعات الصيام، لا سيما إن كان الشهر الفضيل يصادف في الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة يشعر الانسان بجمرة العطش، وفي هذا الموضوع سنقدم طرقاً مختلفة لمساعدة الجسم في تخزين السوائل حتى لا يشعر بالعطاش أو الارهاق أثناء الصيام،

ولتحضير عصائر طبيعة ومفيدة في المنزل تابعوا معي، هذه الوصفات الصحية.

طرق عمل  شراب قمر الدين

المكوّنات:

ملعقة صغيرة من ماء الورد.

شرائح  من قمر الدين المقطع إلى مربعات صغيرة.

ثلث كوب من السكر.

ستة أكواب من الماء الساخن.

طريقة التحضير: نغسل قطع قمر الدين مرتين بالماء، ثمّ ننقعها في الماء الساخن لمدّة ليلة كاملة.

نصفي السائل الناتج عن قطع قمر الدين، ونسكبه في الخلاط ، مع اضافة الماء ورد والسكر، يضرب في الخلاط لمدة 5 دقائق أو أكثر، ونضع العصير في الثلاجة حتى يبرد ويقدم.

 فوائد شراب قمر الدين..

- غنيّ بالمعادن والفيتامينات، وخصوصاً الفيتامين A و B1وB2، والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد،  أضف إلى أن احتوائه على الفيتامين A و C يجعله يوفّر الطاقة للجسم ويخفف من التعب.

- عصير قمر الدين غنيّ بالحديد، مما يجعله مفيداً للذين يعانون فقر الدم وللرياضيين.

 وكلّ كوب من قمر الدين يحتوي ما يعادل الكميّة الموجودة من الحديد في 250 غرام لحمة حمراء. لذا تراه يجدد الكريات الحمراء في الدم وينشّط الدورة الدموية.

- يساعد شراب قمر الدين (وخصوصاً أنه مصنوع من المشمش)، في معالجة الإسهال، سوء الهضم، الغازات والإمساك، وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم والصوديوم. وهما ضروريان للمصارين، بالإضافة إلى التخفيف من الالتهابات وزيادة المناعة عبر احتوائه على المواد المضادة للأكسدة.

- يفتح الشهية، وخصوصاً لإحتوائه كميات كبيرة من السكّر، ما يستدعي تفادي شربه عند وجبة السحور.

للاشتراك في قناة بشرى حياة على التلجرام
https://telegram.me/bashra313
التعليقات
تغيير الرمز