طرق سهلة لتنظيف المكواة

265 2019-11-25

نقدم بعض النصائح لكِ سيدتي حول تنظيف المكواة، يجب أن نبتعد عن استخدام أية أدوات حادة ولا خشنة لتنظيف المكواة كي لا نفسد ملمسها الناعم ونؤثر على جودة عملها أيضًا.

ــ  أول شيء يجب القيام به هو قطع سلك الكهرباء والبدء في إزالة النسيج المحروق من على المكواة قبل أن تبرد وتصبح أشد التصاقًا، لذا استخدمي زوج من الملاقط أو العيدان الخشبية لرفع القطع الصغيرة من النسيج المذاب على المكواة، ويجب أن تتأكدي تمامًا من إزالة كل النسيج من على المكواة وإلا لن تعمل بشكل جيد.

ـــ  إذا كانت البقعة سيئة ولم تتمكني من تنظيفها جيدا وكان النسيج الملتصق بالمكواة استخدمي الملح لتنظيفها، من خلال وضع عدة ملاعق من الملح على قطعة قماش ناعمة، بعدها تضعين القماشة على طاولة الكي، وتسخنِ المكواة وبعد أن ترتفع درجة حرارتها ضعي المكواة على الملح وافركيه ذهابًا وإيابًا حتى تختفي علامات الحرق، ثم أوقفِ تشغيل المكواة واسمحي لها بأن تبرد تمامًا ثم امسحيها بقطعة قماش مبللة.

ــ إذا لم يفلح الملح في القضاء على البقعة، سخني بعض الخل الأبيض واغمسي قطعة قماش ناعمة فيه ثم امسحي  بالقماش على المكواة المحروقة حتى تختفي الحروق، وفي النهاية امسحيها بقطعة قماش مبللة بماء نظيف.

ــ عندما لا يفلح الخل وحده في محو العلامات يمكن أن تخلطي به بعض ملاعق ملح الطعام أو صودا الخبز وتحركي الخليط حتى يذوب ثم اغمسي قطعة قماش نظيفة فيه وامسحي المكواه حتى تختفي البقع.

ـــ  يمكن أيضًا تنظيف المكواة من علامات الحرق إذا لم تكن هناك أنسجة ملتصقة عليها باستخدام بضعة قطرات من منظف الأطباق في وعاء صغير به ماء دافئ، تغمسي داخله قماشة نظيفة وتفركي المكواة حتى تنظف، ثم تمسحيها بمنشفة نظيفة قبل أن تستخدميها مجددًا.

المصدر /سوبر ماما
الموضوع
اليوم السابع.
للاشتراك في قناة بشرى حياة على التلجرام
https://telegram.me/bashra313
التعليقات
تغيير الرمز