دراجة جديدة من عالم الخيال إلى الواقع

أعلنت شركة سيجواي ناينبون عن منتجات جديدة عديدة في مجال النقل وتخطط لعرضها في معرض إلكترونيات المستهلكين المقبل، وذكر موقع ويرد أن إحداها ت

أعلنت شركة سيجواي ناينبون عن منتجات جديدة عديدة في مجال النقل وتخطط لعرضها في معرض إلكترونيات المستهلكين المقبل، وذكر موقع ويرد أن إحداها تشبه المقاعد الطائرة التي ظهرت في فيلم وول-إي.

وبحسب موقع مرصد المستقبل الإماراتي فقد أضافت الشركة في بيانها الصحفي: "تدور الدراجة حول ذاتها بسلاسة وتعمل مكابحها من خلال تغيير مركز ثقلها، ما يمنع انقلابها في أي موقف"، وذكرت الشركة أن الدراجة الجديدة مصممة للعمل في الأماكن المغلقة مثل المطارات والمتاجر الكبرى والمراكز الترفيهية ما يجعلها بديلًا أنيقًا للدرجات الكهربائية التي تعج بها هذه الأماكن.

كما أضافت أن الدراجة الجديدة تسمى سيجواي إس-بود، وتستخدم عجلتين مثل دراجات سيجواي السابقة، ويجلس قائد الدراجة على مقعد ويستخدم لوحة ملاحة وتبلغ سرعتها القصوى نحو 38 كيلومترًا في الساعة.

ذكرت الشركة أن الدراجة الجديدة مصممة للعمل في الأماكن المغلقة مثل المطارات والمتاجر الكبرى والمراكز الترفيهية ما يجعلها بديلًا أنيقًا للدرجات الكهربائية التي تعج بها هذه الأماكن.

تتمتع الدراجة الجديدة بزاوية انعطاف أصغر بفضل استخدامها عجلتين بدلًا من أربع ما يمنحها أفضلية على وسائل النقل التقليدية. وعلى الرغم من ذلك لا ينبغي أن نتجاهل آراء المستهلكين الذين قد لا يفضلون هذا التصميم.

كما يذكر أن شركة كوهلر ابتكرت في وقت سابق "كرسى حمام" ذكى، قادر على إجابة المستخدمين ومساعدتهم فى الكثير من الأمور التى من شأنها تسهيل استخدام الحمام، فيما يمثل كرسى الحمام من طراز "Numi 2.0" ثورة فى عالم التكنولوجيا، وذلك بسبب الخدمات التى يقدمها لمستخدميه.

ووفقاً لـ Designweek بإمكان مستخدمى هذا الكرسى الذكى أن يتفاعلوا مع مساعد أليكسا، المساعد الشخصى الرقمى من أمازون، وأن يجروا محادثات معها ويطرحوا الأسئلة التى يريدونها، كمعرفة حالة الطقس أو جدول الأعمال على سبيل المثال.

المصادر:
اليوم السابع
موقع الاقتصاد
شارك الموضوع:

آخر اضافات الكاتب (ة):

اضافة تعليق