واتساب يجبرك على شراء جهاز جديد

إن لم تشترِ جهاز جديد فتطبيق واتساب سيجبرك من خلال توقفه عن العمل في هاتفك، فقد توقف عن العمل في ملايين الهواتف الذكية، العاملة بنسخ أقدم من

إن لم تشترِ جهاز جديد فتطبيق واتساب سيجبرك من خلال توقفه عن العمل في هاتفك، فقد توقف عن العمل في ملايين الهواتف الذكية، العاملة بنسخ أقدم من أنظمة التشغيل في هواتف "أبل" و"أندرويد" وذلك مع حلول شهر فبراير.

فعندما تفتح التطبيق في الهواتف القديمة غير المدعومة، ستظهر لك شاشة سوداء كتب فيها: "لا تستطيع استخدام واتساب على هذا الهاتف بعد الآن، لأن واتساب لا يدعمه. اضغط هنا للحصول على معلومات حول الانتقال لهاتف آخر مدعوم من واتساب".

ولن يعمل تطبيق التراسل الفوري الشهير مع الهواتف التي تعمل بإصدارات قديمة ابتداء من السبت، وذلك نظرا لإجراء تحديث مهم على "واتساب".

فضلا عن مجموعة كبيرة من الهواتف العاملة بنظامي "آندرويد" و"iOS"، فإن أجهزة "ويندوز" قد خسرت منذ الآن ميزة تشغيل التطبيق هي الأخرى.

وانتقد عدد من المستخدمين طريقة "واتساب" بإجبار المستخدمين على شراء هواتف جديدة، وإيقاف التطبيق على الهواتف القديمة، التي لا يزال يستخدمها الملايين حول العالم.

وبالنسبة لهواتف "آيفون"، فإن "واتساب" توقف عن العمل في أي جهاز يدعم الإصدار 8 من iOS، إلا أن عددا من الهواتف قادر على التحديث للإصدار 9 من نظام التشغيل للتمتع بخدمات التطبيق، وهي آيفون 6، و6 بلس، و5 سي، وآيفون 5، و4 إس.

وفيما يتعلق بآيفون 4 والإصدارات الأقدم، فإنها لن تكون قادرة على التحديث، وستخسر دعم "واتساب".

أما الهواتف العاملة بنظام التشغيل "آندرويد"، فإن توقف "واتساب" سيشمل الأجهزة العاملة بإصدار أقدم من 4.0.3، الذي طرح سنة 2011، ويعرف باسم "آيس كريم ساندويتش"

في حال كنت تستخدم أحد تلك الهواتف المتأثرة بقرار واتساب فإنه ينصح بالترقية إلى أحدث إصدار متاح لهاتفك من نظام التشغيل قبل الموعد المحدد لإيقاف الدعم.

ورغم أن العديد من هواتف أندرويد المتأثرة بقرار واتساب صدرت قبل 2011 فإنه يمكن ترقيتها إلى إصدار أحدث من نظام التشغيل وبالتالي إمكانية استمرار استخدام واتساب.

في حال كان هاتفك لا يدعم التحديث إلى إصدار متوافق مع واتساب من نظام التشغيل فإنه لن يكون أمامك خيار سوى شراء هاتف جديد، وحفظ دردشاتك الحالية على واتساب.

وللقيام بذلك توجه إلى واتساب وافتح الدردشة التي ترغب في حفظها وانقر على النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة ثم انقر فوق "المزيد" واختر "تصدير الدردشة".

ويمكنك في الخطوة التالية تحديد ما إذا كنت ترغب بتصدير الدردشة مع كافة الوسائط أم تصدير مجرد الرسائل النصية، وبعد ذلك سيتم توجيهك لاختيار أين تريد حفظ الدردشات (بريد إلكتروني، أو تخزين سحابي..).

 ويعد "واتساب" تطبيق التراسل الأوسع انتشارا على مستوى العالم، ويستخدمه نحو 300 مليون شخص في إرسال الرسائل النصية أو إجراء المكالمات الصوتية أو الفيديو. 

سكاي نيوز
صحيفة الرأي
الجزيرة
شارك الموضوع:

آخر اضافات الكاتب (ة):

اضافة تعليق