هل سيحفظ برنامج زوم خصوصيتك؟

شارك الموضوع:

حصل الإصدار الجديد من تطبيق Zoom كذلك على ميزات تحكم جديدة مثل توجيه البيانات

نبذة عن البرنامج، هو برنامجٌ مختصٌ بالمكالمات الفيديوية، حيث يستضيف أحدُ المتصلين المكالمة، ويملك كامل الصلاحيات ضمنها، وقد تحوي المكالمة أكثر من 100 متصلٍ آخر كما يمكن مشاركة الصلاحيات مع متصلين آخرين.

يناسب هذا البرنامج لقاءات العمل الجماعية والتي تحوي مضيفًا ومشاركين معه في اللقاء، ويمكن لكلٍ منهم أن يشارك صورة الشاشة الخاصة به في أي وقتٍ، لذا فهو يجعل التواصل بينهم أفضل وأسرع.

مميزاته

يتميز العمل ضمن برنامج زوم بأنه عالميٌّ ويستهدف منصاتٍ مختلفةً، حيث يمكن للمتصلين مشاركة شاشات هواتفهم وحواسيبهم مع إمكانية التعليق والتوضيح الصوتي والمكتوب عليها، وهو يناسب الكثير من المنصات منها أندرويد وويندوز وماك وبلاك بيري BlackBerry ونظام التشغيل آي أو إس iOS وغيرها، لذا فهو أحد الحلول المثلى للقاءات الرسمية والمقابلات والمؤتمرات السحابية والمراسلات الجماعية.

إلى جانب ذلك يتيح إمكانية اتصال عددٍ كبيرٍ من الأشخاص معًا، حيث يمكن أن يصل العدد كما ذكرنا إلى أكثر من 100 متصل دون التأثير على جودة الخدمات التي يقدمها البرنامج وبشكلٍ مجانيٍّ، ويمكن أن يصل عدد المتصلين إلى 1000 متصلٍ في الخدمة المدفوعة منه، كما لا يوجد حدٌ لعدد الفيديوات التي يمكن عرضها في وقتٍ واحدٍ مما يجعله خيارًا مميزًا.

تعديل الخصوصية

بعد أن أعْلِن عن تعليق الدوام في المدارس والجامعات بسبب انتشار فيروس كورونا ظهرت الحاجة الإستخدام مثل هذا التطبيق كرديف للتواصل الواقعي.

فيما كان يجب أن يكون ذلك رائعًا لتطبيق مؤتمرات الفيديو Zoom، إتضح أن العكس هو ما حدث، على الأقل نسبيًا. بسبب الشعبية الكبيرة التي حظي بها هذا التطبيق في الفترة القليلة الماضية بسبب بقاء المزيد من الأشخاص في منازلهم، فقد تعرض هذا التطبيق للكثير من التدقيق مما نتج عن ذلك في نهاية المطاف إكتشاف العديد من مشاكل الأمان والخصوصية في التطبيق، مما أجبر الشركة في النهاية على إيقاف مهمة تزويد التطبيق بالمزيد من الميزات الجديدة والتركيز بدلاً من ذلك على إصلاح مكامن الخلل في التطبيق.

الخبر السار لمستخدمي Zoom هو أنه يبدو أن الشركة قد خطت خطوة كبيرة جدًا على هذه الجبهة لأنها قامت للتو بإطلاق الإصدار 5.0 من تطبيق Zoom. يأتي هذا الإصدار الجديد مع العديد من التحسينات والإصلاحات الأمنية، والعديد من التغييرات التي تهدف لتعزيز خصوصية المستخدمين، مثل نظام التشفير AES 256bit الذي يُساعد على حماية البيانات.

حصل الإصدار الجديد من تطبيق Zoom كذلك على ميزات تحكم جديدة مثل توجيه البيانات، حيث سيتمكن المسؤول عن الحساب الآن من إختيار مناطق مراكز البيانات التي ستستخدمها إجتماعاتهم. ويأتي هذا التغيير بعدما تردد في الفترة الماضية أن بعض مؤتمرات الفيديو على Zoom يتم توجيهها إلى الصين، مما أدى إلى بزوغ مخاوف بشأن الخصوصية. وبغض النظر عن ذلك، سيقوم تطبيق Zoom كذلك الآن بتفعيل Waiting Rooms وكلمات المرور إفتراضيًا، وبالتالي تقليل إحتمال تعرض الخدمة لهجوم ” Zoom Bombing “.

ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة Zoom، السيد Eric S.Yuan، فقد صرح بالقول: ” أنا فخور للوصول إلى هذه الخطوة في خطتنا التي تستغرق 90 يومًا، ولكن هذه ليست سوى البداية. بنينا عملنا من خلال توفير السعادة لعملائنا. سنكسب ثقة عملائنا ونوفر لهم السعادة من خلال تركيزنا الثابت على توفير المنظومة الأكثر أمانًا“.

بوابة الاخبار
الكتروني
أخبارك
مجتمع أراجيك
شارك الموضوع:

آخر اضافات الكاتب (ة):

اضافة تعليق