معجون الأسنان له استخدامات متعددة.. تعرف عليها

شارك الموضوع:

هل تعلم أنه يمكن استخدام المعجون ذاته بطرق مختلفة ولأهداف أخرى غير تنظيف الأسنان؟

نستخدم معجون الأسنان بشكل يومي لتنظيف الأسنان غالبا أو تبييضها أحيانا، لكن هل تعلم أنه يمكن استخدام المعجون ذاته بطرق مختلفة ولأهداف أخرى غير تنظيف الأسنان؟

نستعرض هنا 10 طرق لاستخدام معجون الأسنان لتعزيز جمال المرأة ومحاربة حب الشباب والحفاظ على بشرة نضرة، وفق ما ذكر موقع "ستاندر ميديا".

إزالة البقع السوداء

اخلطي ملعقة كبيرة من معجون الأسنان مع قطرتين من عصير الليمون حتى يصبح المزيج ناعما، ثم ضعيه برفق على الأماكن السوداء في الوجه لمدة أسبوعين، وبهذه الطريقة يمكنك التخلص من البقع السوداء.

تبييض الجلد

تناولي كمية صغيرة من معجون الأسنان واخلطيه مع بعض عصير الطماطم، ثم ضعيه على وجهك، فهذه الطريقة ستساعدك في الحصول على بشرة ساطعة وأكثر نضارة وبياضا.

وقف الحكة

ضعي معجون الأسنان على مناطق لدغات الحشرات لمنع الحكة وتفاقم الجرح. وإذ ما انسكب عليك شيء ساخن وأنت في المطبخ، فما عليك إلا بمعجون الأسنان لتبريد الحروق ومنع تضرر بشرتك.

تنظيف اليدين

تعمل مكونات معجون الأسنان، التي تزيل الروائح الكريهة من الفم، على التخلص من الروائح ذاتها من اليدين. لذا، ينصح بغسل يديك باستخدام معجون أسنان من أجل الحصول على رائعة.

علاج حب الشباب

ضعي كمية قليلة من معجون الأسنان عل قطنة صغيرة وضعيها برفق على الحبوب، واتركيها لمدة 30 دقيقة، ومن ثم اغسلي وجهك، فهذه طريقة مجربة للتخلص من حب الشباب.

تقليل التجاعيد

يمكن لمعجون الأسنان أن يقلل تجاعيد الوجه، التي تعد إحدى علامات الشيخوخة المزعجة. كل ما عليك القيام به هو وضع القليل من معجون الأسنان على مناطق التجاعيد في الليل وشطفها في الصباح.

التخلص من الخطوط السوداء

بمساعدة معجون الأسنان، يمكن لمن يعانين من خطوط سوداء في أنحاء من الجسم، لا سيما النساء الحوامل، التخلص من تلك الخطوط الداكنة من خلال وضع خليط من المعجون والماء عليها.

شفاه وردية

ضعي بعض معجون الأسنان على الفرشاة وأضيفي إليه القليل من العسل، ثم افركي الشفتين لمدة 5 دقائق. فهذه الطريقة ستمنحك شفاها وردية ستضيف إلى جمالك الكثير.

إزالة شعر الوجه

يساعد معجون الأسنان على إزالة شعر الوجه. وكل ما عليك هو خلط كمية قليلة من معجون الأسنان مع الليمون والملح أو السكر، ووضع الخليط على بشرتك بطريقة متصاعدة لإزالة شعر الوجه.

مشكلات البشرة الدهنية

يمكن علاج مشكلات البشرة الدهنية بمساعدة معجون الأسنان. فوضع قليل من المعجون الممزوج بالماء والملح على الوجه، ثم شطفه، كفيل بمنح وجهك إشراقة نضرة. حسب سكاي نيوز

استخدامات معجون الأسنان أكثر من مجرد منحك ابتسامة مشرقة..

تنظيف البيانو: سواء أكنت تستخدم بيانو عتيقاً بأزرار من العاج أو آخر حديثاً بمفاتيح كلاسيكية، فإنك قادر على استعادة لونه الأبيض وإزالة أي بقع أو تلطخات، وذلك بمسحه بقطعة قطنية فوقها قليل من معجون الأسنان ثم تجفيفه.

تنظيف الأحذية البيضاء: اخلط ملعقة كبيرة من معجون الأسنان الأبيض (ليس معجون الجِل) مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز، وملعقة كبيرة من الماء الدافئ واستخدِم فرشاة أسنان أو قطعة قماش لفرك الأوساخ بحركة دائرية. بعد ذلك امسح الحذاء بقطعة قماشية مبللة، وكرر العملية حتى تزيل بقايا المعجون، وسترى أن حذاءك عاد للونه الأبيض كأنه جديد.

تلميع الفضة: تلميع الفضة يعد من أبرز استخدامات معجون الأسنان، لذلك إذا فقدت إكسواراتُك الفضية بريقها يمكنك استعادته بمسحها بقطعة قماش قطنية فيها معجون أسنان ثم شطفها وتجفيفها جيداً، وفق نصيحة مجلة HealthyWomen الأمريكية.

مكواة البخار: إذا كانت قاعدة مكواة البخار برواسب معدنية يُمكنك إزالتها بخليط من معجون الأسنان مع صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، لكن من المهم أن تمسح الخليط جيداً قبل استخدامها حتى لا تحرق أو تفسد لون الملابس التي تكوى لأول مرة بعد التنظيف العميق هذا.

مكواة الشعر: سواء مكواة الشعر أو الببليس أو مجعد الشعر ذوات الأطراف المعدنية يمكن تنظيفها من الشحوم والزيوت العالقة منذ مدة واحترقت فوقها، باستخدام معجون الأسنان وحده أو مخلوطاً بصودا الخبز.

المقابض والصنابير: سواء مقابض الأبواب أو الدواليب أو أي صنبور يُمكن استعادة لمعانه بمسحه بمعجون أسنان وقطعة قماش نظيفة ثم تلميعها بأخرى مبللة، وفق نصيحة مجلة Real Simple الأمريكية.

بالوعة وحوض الحمام: يمكنك استخدام قِطع معجون الأسنان التي تسقط منك عن طريق الخطأ في الحوض لتنظيف بالوعة الحوض أو الحمام بفركها في البالوعة في حركة دائرية ثم شطفها.

المرحاض والأحواض: تريد تنظيف المرحاض بسرعة ولم يتبق لديك سائل التنظيف المخصص له؟ اسكب قليلاً من المعجون في المرحاض واغسله بفرشاة المرحاض، هذا لن ينظف المرحاض وحسب، بل أيضاً سيقتل البكتيريا ويمنحه رائحة النعناع المنعشة. والأمر نفسه ينطبق على حوض الحمام.

الزوايا بين البلاط: من استخدامات معجون الأسنان أيضاً إزالة اللون الأصفر والأسود في الزوايا بين البلاط، وكذلك العفن المتكون فوقه. ويمكن ذلك بفرك خليط المعجون وصودا الخبز جيداً بفرشاة أسنان قديمة، وفق نصيحة موقع The Spruce.

الروائح النفاذة مثل البصل والسمك: بعد يوم طهي طويل قد تجد روائح عالقة في يديك من البصل والثوم والسمك وغيرها من الأطعمة، ويُمكن استخدام معجون الأسنان لإزالة هذه الرائحة، وإزالة أي لون أيضاً عالق في جلدك وأظافرك.

ألوان على الحوائط: لا تغضب عندما ترى أن ابنك قد حوَّل الحائط إلى لوحة فنية بألوانه. ما عليك سوى استخدام معجون الأسنان فوق قطعة قماش أوإسفنجة مببلة وتلميعها جيداً ثم مسحها بقطعة قماش جافة.

تلميع مصابيح السيارة: إذا فوجئت يوماً بخدوش صغيرة على مصابيح سيارتك الأمامية والخلفية، أو وجدت البلاستيك فوقها تحول للون الأصفر أو متسخاً ببقايا الحشرات والطيور يمكنك تلميعه باستخدام قطعة قماش مبللة.

خدوش شاشة الهاتف: باستخدام كمية صغيرة من معجون الأسنان على أطراف أصابعك ومسح شاشة الهاتف ستزيل الخدوش الصغيرة من الشاشة. ثم امسحها بعد ذلك بقطعة قماش مبللة واترك الهاتف يجف.

تنظيف نظارة السباحة: إذا كنت شخصًا يحب السباحة، فربما تدرك مدى سرعة تأثر هذه النظارات بالضباب أثناء السباحة، وفي هذه الحالة أنت بحاجة إلى مسحها باستخدام معجون الأسنان.

تلميع مرايا الحمام: بالطريقة نفسها التي عاملت بها نظارات السباحة، يمكنك تطبيقها مع مرايا الحمام الخاصة بك للتخلص من ضبابيتها.

التخلص من الحبر وأحمر الشفاه من الملابس: سواء وقع حبر أو تلطخت ملابسك بأحمر الشفاه، يمكنك استعمال معجون الأسنان بالطريقة نفسها التي تستخدم مزيل بقع الملابس بها. ما عليك سوى فرك البقعة بمعجون الأسنان وقليل من الماء. الأمر نفسه بالنسبة لبقع السجاد، فهي في النهاية أقمشة.

علامات الأكواب على الطاولة: يترك كثيرون مشروباتهم على الطاولات الخشبية دون عازل؛ وهو ما يؤدي إلى ترك علامات مائية، ويمكن التخلص منها باستخدام معجون الأسنان.

إزالة العلكة من الشعر: ذهبت للنوم ونسيت العلكة في فمك لتستيقظ وتجدها قد التصقت بالشعر، يمكنك في هذه الحالة فركها بمعجون الأسنان وستسهل إزالتها، وفق نصيحة مجلة Reader's Digest الأمريكية.

رضّاعات الأطفال: رائحة اللبن أصبحت نفاذة وتخرج من رضّاعة طفلك بشكل مزعج؟ ما عليكِ سوى وضع بعض معجون الأسنان على فرشاة الزجاجة بدلاً من صابون الأطباق، ثم فركها وشطفها جيداً، هذا الأمر ينطبق على أي زجاجة تفوح منها رائحة نفاذة. حسب عربي بوست

شارك الموضوع:

آخر اضافات الكاتب (ة):

اضافة تعليق