كيف تكشف زيف الصور؟ خدمة جديدة من غوغل

شارك الموضوع:

أعلنت شركة غوغل أنها ستضيف ميزة التحقق من المصداقية إلى خدمة البحث عن الصور التابعة لها

لا شيء أقوى من صورة مؤثرة لتشد انتباه أي مستخدم إنترنت. فهي تكون مشحونة بالعواطف وتستوقفك بداخل مقال ما وتجعلك تنقر وتقوم بالمشاركة. ما ينبغي معرفته هو أن الصحافيين يختارون بعناية "الصورة المناسبة" لمقالاتهم، وهذا ما فهمه بعض مستخدمي الإنترنت من أصحاب النوايا الخبيثة ولذلك فهم يسعون إلى استقطاب أكبر قدر من النقرات (والأموال أيضا!) ولا يترددون في تحوير الصور أو استخدام أي صورة بعيدة عن الموضوع لشد انتباهكم.

وبفضل برنامج تعديل الصور مثل Photoshop ، أصبح من السهل جدا تحوير الصور بشكل يجعلها تعبر عن أي رسالة يريدها محوروها، وممكن للمرء أيضا أن يوهمكم بوفاة أحد المشاهير عن طريق لصق وجهه على صورة جثمان ما، وغيرها من التلاعب الصور وحتى الفيديوي الذي يحدث غالبا، ومن أجل ذلك

أعلنت شركة "غوغل" أنها ستضيف ميزة التحقق من المصداقية إلى خدمة البحث عن الصور التابعة لها وذلك في مسعى لمساعدة المستخدمين على التحقق من صحة الصور التي تُنشر عبر الإنترنت.

وقالت عملاقة التقنية الأميركية في تدوينة الاثنين: "تعد الصور ومقاطع الفيديو طريقة رائعة لمساعدة الأشخاص على فهم ما يجري في العالم. لكن قوة وسائل الإعلام المرئية لها مآزقها - خاصةً عندما تكون هناك أسئلة عن أصل الصورة أو صحتها أو سياقها".

أضافت "غوغل": "بدءًا من اليوم، نعرض معلومات التحقق من الصحة في صور غوغل على مستوى العالم لمساعدة المستخدمين في اجتياز هذه المشكلات وإصدار أحكام مستنيرة عما يشاهدونه على الويب. ويعتمد هذا على ميزات التحقق من الصحة في البحث والأخبار، والتي يصادفها الناس مليارات المرات سنويًا".

وأوضحت "غوغل" أنه عند البحث بواسطة الصور الآن قد يرى المستخدمون علامة "التحقق من الحقائق" أسفل نتائج الصور المصغرة.

وبالنقر على إحدى هذه النتائج لعرض الصورة بتنسيق أكبر، فإنهم سيرون ملخصًا للتحقق يظهر على صفحة الويب الأساسية. وقد تظهر هذه التسميات لمقالات التحقق عن صور محددة ولمقالات التحقق التي تتضمن الصورة في منشور.

العربية
دبي البوابة العربي للأخبار التكنولوجية
مراقبون
شارك الموضوع:

آخر اضافات الكاتب (ة):

اضافة تعليق