قناع للوجه يعمل بالبطارية ويضم عدة مراوح مدمجة

شارك الموضوع:

الأقنعة لا تحمي إلا حين يتعلق الأمر بالتعرض لرذاذ أو قطرات كبيرة الحجم نسبيا،

لا زالت الاكتشافات تجاه ما يصدّ وباء كورونا مستمرة لتقي المجتمع منه، ولتقليل أعداد المصابين، ففي كل مرة يطوّر العلماء شيء جديد علّه يكون واقيا من هذه الجائحة، وقد شجع العديد من مسؤولي الصحة والحكومات في جميع أنحاء العالم مواطنيها على ارتداء الأقنعة أثناء الخروج إلى الأماكن العامة، ولأن الأقنعة ذات اللونين الأزرق والأخضر والتي دأب الناس على رؤيتها لدى الجراحين فلا تحقق سوى حماية محدودة جدا.

وأوضحت الباحثة في الأمراض المعدية، راينا ماكنتيري، أن هذه الأقنعة لا تحمي إلا حين يتعلق الأمر بالتعرض لرذاذ أو قطرات كبيرة الحجم نسبيا، أما الجزيئات الصغرى التي تحمل المرض فقادرة على اختراقه.

ويرجع ذلك إلى مدى سهولة إنتشار فيروس كورونا، وإلى أن يتم العثور على علاج أو لقاح، فإن أفضل طريقة للتحكم في إنتشاره وإبطائه هي إرتداء قناع الوجه لحماية نفسك والأشخاص من حول.

ومع ذلك، قد يكون إرتداء القناع غير مريح لأنه قد يكون ساخناً قليلاً وقد يجعل التنفس أكثر صعوبة، ولكن LG تعتقد أن لديها حل لهذه المشكلة في الواقع، لقد قامت الشركة بإنشاء قناع للوجه يعمل بالبطارية ويأتي مع مراوح مدمجة يُدعى LG PuriCare.

ووفقًا لشركة LG، فقد صرحت بالقول: ” من خلال الإستفادة من أحدث التطورات التي حققتها LG في مجال تنقية الهواء، فإن المرشحات عالية الأداء القابلة للاستبدال تُمكن LG PuriCare من توفير هواء نقي داخليًا وخارجيًا. بفضل المراوح المُزدوجة ومستشعر الجهاز التنفسي الحاصل على براءة اختراع، يسمح جهاز تنقية الهواء من LG للمستخدمين باستيعاب الهواء النظيف والمُفلتر بينما يكتشف مستشعر الجهاز التنفسي دورة وحجم أنفاس مرتديها ويضبط المراوح المزدوجة ثلاثية السرعات وفقًا لذلك. تزيد المراوح سرعتها تلقائيًا للمساعدة في سحب الهواء وإبطاء سرعتها لتقليل المقاومة أثناء الزفير لجعل التنفس أسهل.

وسيستخدم القناع فلاتر تصفية قابلة للاستبدال عند الحاجة، وسيقوم التطبيق المصاحب بالفعل بإعلام المستخدمين عندما يعتقد أن الوقت قد حان للقيام بذلك. لم تذكر LG تكلفة القناع، ولكن من المتوقع أن يتم عرضه للبيع في الربع الأخير من العام 2020 في أسواق مختارة

وفي ظل تفشي الفيروس، ينصح الخبراء بالحرص على غسل اليدين بالماء والصابون بين الفينة والأخرى، فضلا عن عدم لمس الفم والعينين باليدين قبل غسلهما، إضافة إلى ضرورة تغطية الفم والأنف بمنديل أثناء السعال أو العطس.

سكاي نيوز
سواح برس
الكتروني
شارك الموضوع:

آخر اضافات الكاتب (ة):

اضافة تعليق