ماسكات منزلية رائعة حضريها بنفسك

شارك الموضوع:

حيث أن كل ماسك يسهم في علاج مشكلة مختلفة عن الآخر

تهتم أغلب النساء بالمظهر الخارجي لهن وذلك من أجل الإطلال بشكل مميز والتخلص من كافة المشكلات في الوجه مع مرور الوقت، فيلجأ هؤلاء النساء إلى شراء الماسكات المختلفة المساهمة في جعل الوجه أنقى وأجمل مما كان عليه، ولأن أغلب الماسكات المتواجدة في الأسواق غير طبيعية وتحتوي على مواد صناعية اتجه هؤلاء السيدات إلى عمل ماسك للوجه في البيت بأقل تكلفة وباستخدام مواد طبيعية غنية بالعناصر الغذائية التي تخلو تماماً من الكيماويات القاسية وهو ما تحتاجه البشرة للحفاظ على الترطيب واستعادة النضارة والحيوية حيث أن كل ماسك يسهم في علاج مشكلة مختلفة عن الآخر.

ولهذا سوف نعرض لكم أفضل الماسكات المنزلية في البيت تبعاً لدوره:

ماسكات لأصحاب البشرة الدهنية:

تفرز البشرة الدهنية مقداراً كبيراً من الزيوت الطبيعية مقارنة بأنواع البشرة الأخرى، وهو ما يؤدي إلى تكرار ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، إضافة إلى المسام المفتوحة واللمعان غير المرغوب به خاصة في مناطق الأنف والجبهة والذقن، و يجمع أطباء الأمراض الجلدية على أن التنظيف والعناية الجيدة باستخدام المواد المناسبة هو أكثر ما تحتاج إليه البشرة الدهنية لتخليصها من الدهون الزائدة والحفاظ عليها جميلة وشابة وصحية، وهناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها بشكل منتظم لعمل ماسكات البشرة الدهنية من أجل تنظيفها بعمق وتقليل أو تنظيم ما تفرزه من دهون نذكر منها:

1- ماسك الطماطم:

المكونات: ثمرة طماطم.

أبسط طريقة لعمل هذا الماسك هي، بشر ثمرة الطماطم ووضعها على المناطق الدهنية من البشرة لمدة 15 دقيقة.

يساعد هذا الماسك على تخليص البشرة الدهنية من الدهون الزائدة وتصغير المسام الواسعة، لتبدو البشرة صحية وجميلة، ويمكن استخدام هذا الماسك  2-3 مرات إسبوعياً.

2- ماسك قشر البرتقال:

المكونات: قشر البرتقال + ماء + لبن.

يتم تجفيف قشر البرتقال قبل طحنه جيدًا وتحويله لمسحوق، ثم يتم خلط مسحوق البرتقال مع الماء واللبن لعمل الماسك قبل وضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة.

يعتبر قشر البرتقال علاجًا فعالًا للتخلص من دهون وزيوت البشرة، حيث يعمل على فتح المسام وتنظيفها بعمق ويخلصها من الدهون الزائدة.

3- ماسك الشوفان:

المكونات: 2 ملعقة كبيره من الشوفان + قليل من الماء.

امزجي المكونات ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الوجه بالماء البارد للتخلص من أثر الشوفان.

يساعدكِ هذا الماسك في التخلص من الزيوت المتراكمة على البشرة الدهنية كما أنه يساهم في تقليل إفرازها، ويخلصكِ أيضًا من حب الشباب والبثور السوداء بطريقة سهلة وبسيطة عند الاهتمام بتطبيقه بانتظام.

ماسكات لأصحاب البشرة الجافة:

يحدث الجفاف للبشرة عندما تكون غير قادرة على الاحتفاظ بالرطوبة اللازمة لها مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط على الوجه مبكراً، ويتميز الجلد عند أصحاب البشرة الجافة بأنه ذا ملمس ناعم ومسام صغيرة، كما يعاني أصحاب البشرة الجافة من الجفاف الشديد خاصةً في فصل الشتاء حيث تظهر البشرة بمظهر باهت، وبالتالي تحتاج إلي خلطات وعناية شديدة لأن عدم الاهتمام بها يؤدي إلى التهاب الجلد.

 وإليكِ بعض الماسكات التي تساعدكِ في العناية ببشرتكِ الجافة:

1- ماسك الألوفيرا:

المكونات: نبتة الألوفيرا.

 قومي باستخراج الهلام الموجود داخل نبتة الألوفيرا وطبقيه على بشرتكِ الجافة واتركيه لمدة ربع ساعة حتى تمتصه البشرة جيداً بعدها قومي بغسل بشرتكِ بالمياه الدافئة.

إن ماسك الألوفيرا من أهم الماسكات للبشرة الجافة، فهو يقلل من الحكة والتشققات الناتجة من جفاف الجلد، حيث يشتمل على خصائص ومضادات أكسدة تتغلغل بالبشرة لتستعيد نعومتها وتعزز من مرونتها، وتزيد قدرتها على مقاومة الجفاف، مما يجعله من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة الجافة.

2- ماسك الموز:

المكونات: موزة مهروسة + ملعقة كبيرة من العسل + ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

تخلط جميع المكونات معاً بشكل جيد حتى نحصل على خليط متجانس، ثم يستخدم الخليط على البشرة، ويشطف جيداً بعد 10 دقائق.

يعمل هذا الماسك على ترطيب وإنعاش وتهدئة البشرة الجافة.

3- ماسك النشا والحليب:

المكونات: ملعقة كبيرة من مسحوق النشا + ملعقة كبيرة من الحليب البودرة + كمية قليلة من زيت الزيتون.

يمزج الحليب والنشا مع بعضهما ثم يتم إضافة زيت الزيتون مع الخلط المستمر حتى يصبح قوامه متجانس، بعدها يتم تطبيق المزيج على الوجه، وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يجف تماماً ويغسل الوجه بالماء الدافئ جيداً.

يعمل الماسك على إعادة النضارة إلى البشرة وترطيب الوجه والحفاظ على إشراقته.

ماسكات لأصحاب البشرة المختلطة:

تعتبر البشرة المختلطة من أنواع البشرة التي تحتاج عناية ورعاية خاصة، فهي تجمع بين خصائص البشرة الدهنية في مناطق الوجه كالجبين والأنف والذقن (بحيث تظهر فيها المسامات أوسع وتكون دهنية ولامعة)، بينما تكون باقي المناطق كالخدود جافة، لذا يجب أن تراعي في خطوات عنايتكِ بها هذه الاختلافات، وهنا سنقدم لكِ مجموعة ماسكات للبشرة المختلطة لعناية مناسبة ونتائج فعالة:

1- ماسك الخيار والعسل.

المكونات: خيارة مبشورة بشكل ناعم + ملعقة صغيرة من العسل + قليل من الحليب.

امزجي المكونات حتى تتحول لما يشبه الكريم، ووزعيه على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه بماء فاتر.

يتميز هذا الماسك بقدرته على تضييق مسامات الجزء الدهني من البشرة، فيما يقوم بترطيب الجزء الجاف وتغذيته جيداً.

2- ماسك القهوة:

المكونات: ملعقة كبيرة من العسل + ملعقة صغيرة من القهوة.

اخلطي المكونات و امزجي الخليط جيداً حتى يصبح قوامه متجانس، ثم وزعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة، بعدها يغسل الوجه بالماء البارد.

يساعد هذا الماسك في تنظيف البشرة  وترطيبها.

3- ماسك الزبادي:

المكونات: ملعقة كبيرة من لبن الزبادي + ملعقة كبيرة عسل + ملعقة كبيرة من ماء الورد.

اخلطي المكونات مع بعضها جيداً حتى يصبح قوام الخليط كريمي ثم ضعي الخليط على وجهكِ بالكامل  لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهكِ.

ومن المفضل تكراره مرة كل أسبوع، كون الزبادي يعمل على تخليصكِ من البقع الداكنة وينظف البشرة بعمق، كما يعمل العسل على منحك الترطيب والغذاء اللازم الذي تحتاجه بشرتك، خاصة، أنه مصدر غني بالفيتامينات والمعادن.

وهناك العشرات من الماسكات الطبيعية الأخرى التي تساعدكِ في الاهتمام بالبشرة، فلا داعي لأن تطغي على عدد لا يحصى من منتجات العناية بالبشرة في السوق، بينما يمكنكِ الحصول على النتائج نفسها من مكونات طبيعية وصحية من مطبخك وستندهشين من مدى فاعلية الماسكات محلية الصنع، وبالتالي كوني طبيعية، اصنعي ماسكاتك في المنزل و استمتعي بالنتائج الرائعة.

المصادر :
 مجلة رجيم
 موقع بشرتك
 موقع سيدتي
 مجلة الجميلة
شارك الموضوع:

آخر اضافات الكاتب (ة):

اضافة تعليق