ماراثون القراءة: يجمع 100 متنافس على القراءة

214 2018-11-11

من يهوى شيء يسارع الزمان والمكان من اجل الحصول عليه هذا ما فعله ( 100) مشارك في ماراثون القراءة في القطيف حيث شهدت المدينة سباق جماعي قل نظيره في القراءة لمدة ساعة واحدة، بالمكتبة العامة بالقطيف، مع  حضور من هواة القراءة ولوجود الاطفال محبي القراءة نكهة خاصة.

وكان الهدف نادي “اقرأ كتابك”، المنظم لهذا الماراثون، إلى المساهمة في تشجيع عادة القراءة، وذلك بالقراءة الجماعية في المكتبات والأماكن العامة، وتحدث مؤسس النادي الكاتب  حسن آل حمادة عن رسالة النادي قائلًا: “سعينا للتجدد في نادي اقرأ كتابك لنرتقي بواقع القراءة في المجتمع، وفي هذه الدورة أطلقنا فكرة “ماراثون اقرأ كتابك” ونفذناه في المكتبة العامة بالقطيف، وقد وصل عدد المشاركين إلى أكثر من 100 مشارك توزعوا في قاعة المسرح وقاعة الطفل، إضافة لقسم الكتب في الدور العلوي”.

واضاف “آل حمادة”: “وفي تجربتنا الأولى استقطبنا نخبة من المؤلفين والشعراء من الجنسين مع مجموعة جميلة من الأطفال المحبين للقراءة، وقد حضر للمشاركة معنا أصدقاء عضوية مكتبة حكاية قمر”.

وتم توزيع خمسة كربونات شراء من “بسطة حسن” لتحفيز وتشجيع المشاركين، جاء الأول والثاني منها من نصيب أوائل الحضور، والبقية لمن تحدثوا عن الكتب التي تمت قراءتها.

والجدير بالذكر ان الكاتب حسن آل حمادة هو عضو هيئة تحرير مجلة الكلمة، ومؤسس ورئيس لنادي اقرأ كتابك في القطيف، ومن أهم مشاريعه واهتماماته هو نشر القراءة بين الناس حتى جعل له بسطة في وسط المدينة سماها (بسطة كتب) لبيع الكتب والجلوس للقراءة، ليُشجع الناس على القراءة، صدر له ما يقارب 15 كتاب، منها: امة اقرأ لا تقرأ، العلاج بالقراءة، تجارب الكتاب من القراءة الى الكتابة، الشباب والتحديات المعاصرة.

للاشتراك في قناة بشرى حياة على التلجرام
https://telegram.me/bashra313
التعليقات
تغيير الرمز