اصدار جديد عن السيدة الزهراء في رؤية معاصرة جديدة

شارك الموضوع:

هو أشبه ما يكون بالموسوعة الثقافية والأدبية التي تدور حول فاطمة، كما أنه يمتاز بأسلوبه التحليلي المبتكر

صدر عن جامعة الإمام جعفر الصادق (ع) في بغداد كتاب بعنوان (المرأة الكاملة في الوجود-رؤى عالمية) لمؤلفه (الدكتور راجي أنور هيفا)، في (530) صفحة.

ويبحث هذا الكتاب في شخصية السيدة الزهراء (ع) من وجهة نظر الفكر المسيحي المعاصر من جهة، والفكر الإسلامي المعاصر أيضاً من جهة أخرى.

ويعتبر هذا الكتاب بمثابة الحلقة الثالثة من حلقات دراسة أهل البيت (ع) في الفكر المسيحي المعاصر حيث كانت الحلقة الأولى كتاب للمؤلف بعنوان (الإمام علي في الفكر المسيحي المعاصر) الذي فاز بالجائزة الذهبية في المسابقة العالمية في قم عام 2007. والحلقة الثانية بعنوان (فاجعة كربلاء في الضمير العالمي الحديث) في مجلدين.

وتأتي أهمية كتاب المرأة الكاملة في الوجود من عدة نقاط، وأهم هذه النقاط هي رؤية المفكرين والأدباء والباحثين والمستشرقين المسيحيين في الشرق والغرب لشخصية السيدة الزهراء (ع) ودورها في الرسالة الإسلامية. والنقطة الثانية هي رؤية إخواننا المفكرين والأدباء السنّة المستنيرين المعاصرين للسيدة الزهراء (ع). والنقطة الثالثة هي رؤية السيدة الزهراء (ع) للإسلام كمنهج وتطبيق ولأحداثه المفصليّة المبكّرة من تاريخ الدعوة. والنقطة الرابعة هي الرؤية العرفانية التي تتعلق بطبيعة شخصيتها الفريدة في تاريخ الرسالات والتي دارت تلك الرسالات على معرفتها ومعرفة عظيم مكانها وعلو مقامها.

وقد قال مدير جامعة الإمام جعفر الصادق (ع) الشيخ السيد (حسين بركة الشامي) في مقدمة الكتاب :((وهذا الكتاب –المرأة الكاملة في الوجود... رؤى عالمية) للكاتب السوري راجي أنور هيفا، يعبّر عن رحلة واسعة في رحاب فاطمة(ع)، فقد جمع بين التفسير والتاريخ والأدب والسياسة والأخلاق والعقائد، فهو أشبه ما يكون بالموسوعة الثقافية والأدبية التي تدور حول فاطمة، كما أنه يمتاز بأسلوبه التحليلي المبتكر. مع استخدامه للمصادر القديمة والحديثة على حدّ سواء، ولعل القارئ اللبيب يجد في هذا الكتاب دروساً ومعلومات لم تتوفر في أي كتاب آخر)).

شارك الموضوع:

آخر اضافات الكاتب (ة):

اضافة تعليق