الدخل السلبي: كيف تكسب الأموال من المنزل؟

مجموعة من الأسئلة طرحها جيري باركر في كتابه الذي يحمل عنوان «الدخل السلبي: كيف تكسب الأموال من المنزل» والذي أجاب عليها بقوله إن الشخص بمقدو

مجموعة من الأسئلة طرحها جيري باركر في كتابه الذي يحمل عنوان «الدخل السلبي: كيف تكسب الأموال من المنزل» والذي أجاب عليها بقوله إن الشخص بمقدوره أن يكسب الأموال حتى وهو نائم على فراشه، أو يستمتع بقضاء وقت على الشاطئ أو مشاهدة الأفلام، موضحا أن كل ما يتعين على الشخص فعله هو أن يحدد نوعية العمل الذي يرغب في القيام به، كي يرى الأموال وهي تتدفق عليه لسنوات مقبلة.

الدخل السلبي هو مصطلح اقتصادي يعني الحصول على دخل منتظم دون الحاجة إلى إنفاق على العمل، ويؤدي تحقيق الدخل السلبي إلى الحرية المالية، ويمكن تعريف الدخل السلبي أيضا بأنه الدخل الذي يأتيك عن طريق مشروع أو استثمار لا يتطلب حضورك الدائم، بعكس الدخل الإيجابي أو «النشط» وهو الذي يأتيك عن طريق أي عمل تقوم به أنت بنفسك، كالوظيفة أو المهنة مثلا، وهناك فرق بين الدخل السلبي و الدخل النشط أو المكتسب وهو الدخل الذي تتعامل به أغلب الناس مثل (الوظيفة، وظيفة بدوام جزئي، تقديم استشارات) هذا الدخل تعريفه انك تستبدل وقتك وجهدك بالمال، الجانب السلبي لهذا النوع من الدخل هو أنك بمجرد ما يصبح عندك ظرف وتترك الوظيفة أو تتعب أو حتى اذا سافرت لمدة طويلة فإن الدخل سيتوقف! فالشرط الأساسي لهذا النوع من الدخل هو الوقت والجهد، كل ما أعطيت وقت وجهد أكثر سوف تكسب أكثر.

النوع الثاني من الدخل هو دخل الاستثمار، ببساطة هو دخل يأتيك من (الاسهم، سندات، صناديق الاستثمار)، لن اكتب عن هذا النوع من الدخل لا نني تحدث عنه بصراحة.

أشياء مهمة عن الاستثمار السلبي

الاستثمار السلبي يحتاج إلى كمية كبيرة من الجهد والوقت في البداية والسبب أنك سوف تنشئ نظام يدير نفسه بنفسه (أو على الأقل بأقل تدخل ممكن منك) ولكن نتيجة هذا النظام سوف تبقى معك إلى مماتك اذا عملته صح، يحتاج الى صيانة وتحديث كل فترة وفترة، يحتاج إلى صبر في البداية.

 لا تحتاج أن تترك وظيفتك لكي تنشىء دخل سلبي، الدخل السلبي ليس شيء جديد، في هذا العالم أكبر 500 شركة في العالم تكسب دخل سلبي في نفس هذه اللحظة التي تقرأ فيها هذه المقالة، توجد أمثلة كثيرة عن كيفية تحقيق دخل سلبي، وتنقسم الأمثلة الى قسمين: أمثلة يمكن تطبيقها في الحياة الواقعية وأمثلة يمكن تطبيقها عن طريق الأنترنت، من الأمثلة على كيفية تحقيق دخل سلبي على ارض الواقع.

 تأليف الكتب: الطريقة الثانية هي بتأليف كتاب ونشره، ومن خلاله تكسب دخل سلبي وفي نفس الوقت تفيد الناس في موضوع لديك خبرة فيه،  لكن أرجوك لا تجمع مجموعة من الحكم والكلام من الأنترنت وتعمل كتاب.

مكائن البيع الذاتي: الطريقة الثالثة هي بشراء مكائن بيع ذاتي ووضعها في المولات أو المستشفيات أو أي مكان عام، و ليس شرطا أن تضع المأكولات داخلها، بل يمكنك وضع أي منتج تريده، أهم سر في نجاح هاذا المشروع هو (الموقع ثم الموقع ثم الموقع)، وإذا أحببت فكرة هذا المشروع أنصحك بقراءة الموضوع التالي: كيف تبدأ مشروع مكائن البيع الذاتي؟.

 تأجير المعدات: الطريقة الرابعة من خلالها تقوم بتأجير معدات تملكها، على سبيل المثال: السيارات و الشاحنات إلخ.. وإذا لم تكن لديك القدرة على شراء أي معدات تنوي الاستثمار فيها يمكنك أن تأخذها اقساط لكن يفضل قبل أن تحصل عليها أنك تبحث عن شركة تستأجرها منك وتحسب كم يصل مكسبك المالي بعد خصم القسط والصيانة.

الطريقة الثالثة وهي أنك تعرض منتجات على موقعك الإلكتروني، ولكن أنت تعرض صور فقط وإذا أي أحد دخل موقعك وطلب منتج، لأنها لا تحتاج إلى مستودع أو إلى تكاليف شراء بضاعة وتكديسها عندهم، سر نجاح هذه الطريقة هي بتسويق المتجر! سلبيات هذه الطريقة هي مدة الشحن الطويلة التي تصل إلى شهر أو أكثر.

ومما لا شك فيه أن الأثرياء يركزون على النوع الثاني من الدخل، وهو الدخل السلبي، لأنه يوفر ميزة أخرى لا تقل أهمية عن المال، وهي الحرية، حيث إن بعض مصادر الدخل السلبي لا تتطلب أي نشاط عملي غير استلام الأموال.

وأوضح جيري باركر أن كتاب «الدخل السلبي: كيف تكسب الأموال من المنزل» تم تأليفه كي ينقل أي أحد يقرأه بتمعن من مجرد شخص مبتدئ إلى خبير، وذلك بفضل المعلومات النافعة والمؤثرة التي من السهل على أي أحد استقائها وتطبيقها في الحياة العملية بأقصى فاعلية وفي أقل وقت ممكن.

كتاب الدخل السلبي: كيف تكسب الأموال من المنزل – جيري باركر
شارك الموضوع:

آخر اضافات الكاتب (ة):

اضافة تعليق