اليوتيوب ينظم لك وقت نومك!

شارك الموضوع:

أضافت الخدمة إلى تطبيقاتها المحمولة ميزة جديدة لإرسال إشعارات التذكير بوقت النوم ومع تذكيرات وقت النوم

الرفاهية الرقمية ميزة تُمكن المُستخدمين من مُتابعة أنشطتهم ومُراقبتها وفرض رقابة أبوية على أنفسهم بأنفسهم عبر التحكم في الكثير من خصائص الهاتف الذكي مثل مدة استخدام الهاتف ومدة استخدام أحد التطبيقات بعينها وغيرها الكثير من الخصائص، وهذه الرقابة تختزل الأوقات التي يقضيها المستخدمين على التطبيق.

ومن تلك التطبيقات تطبيق يوتيوب الذي أضاف في عام 2018 عدداً من مزايا الرفاهية الرقمية لمساعدة المستخدمين على إدارة استخدامهم للخدمة.

واليوم أضافت الخدمة إلى تطبيقاتها المحمولة ميزة جديدة لإرسال إشعارات التذكير بوقت النوم ومع تذكيرات وقت النوم، سيطالب تطبيق يوتيوب المستخدمين بالتوقف عن مشاهدة مقاطع الفيديو في وقت محدد كل يوم كما يمكن للمستخدمين تحديد وقت البدء والانتهاء، في حين يمكن تخصيص الإشعار بحيث لا يقاطع الفيديو المُشاهد لحظة انتهاء الوقت وبالإضافة إلى استبعاد ورفض التذكير، يمكن للمستخدمين تأجيل التذكير لمدة 10 دقائق.

ويمكن الوصول إلى الميزة من خلال الذهاب في تطبيق يوتيوب، إلى "الإعدادات" Settings ثم "ذكرني عندما يحين وقت النوم" Remind me when it’s time for bed، كما يمكن التخصيص من صفحة "الوقت المشاهد" Time Watched.إلى ذلك تنضم تذكيرات وقت النوم الجديدة في يوتيوب إلى التنبيهات الداعية إلى أخذ قسط من الراحة، وذلك بعد المشاهدة لوقت يتراوح بين 15 إلى 180 دقيقة. وبحسب موقع يوتيوب، فقد أُرسل 3 مليارات من هذه الإشعارات في العامين الماضيين.

وتشمل ميزات الرفاهية الرقمية الأخرى في يوتيوب تتبع عدد دقائق/ساعات المشاهدة، والقدرة على الجمع بين جميع الإشعارات اليومية في ملخص مجدول واحد، والقدرة الأوسع على تعطيل تنبيهات الصوت والاهتزاز خلال ساعات معينة.

وسيبدأ توفر تذكيرات وقت النوم لمستخدمي تطبيق يوتيوب خلال الأيام القادمة.

مما لا شك فيه أن الكثير من المستخدمين يعانون من هدر الوقت الكبير على موقع يوتيوب، ولا سيما بسبب الاقتراحات التي تظهر على جانب الفيديو المعروض والتي تدفع المستخدم لمشاهدتها دائماً.

إذا كنت من يقضي أغلب وقته على يوتيوب وتجد هذا الأمر يسبب مشكلة، يمكنك الآن تعيين هذه التذكيرات اللطيفة لتنبيهك حول الوقت الذي استهلكته عند ظهور رسالة التنبيه لن يغلق التطبيق ولن يمنعك من مشاهدة أي شيء، هدف الرسالة هو تذكيرك بالوقت والأمر بعد ذلك متروك لك.

الجدير بالذكر أن يوتيوب أضاف أيضاً ميزة تسمح بتجميع الإشعارات التي تصلك من القنوات المشترك بها، ومن ثم تقديم هذه الإشعارات دفعة واحدة خلال وقت ما من اختيارك.

والهدف هو عدم دفعك لمشاهدة مقاطع الفيديو مع كل إشعار جديد طوال اليوم.

 التقنية السورية
العربية
شارك الموضوع:

آخر اضافات الكاتب (ة):

اضافة تعليق