هل تتَّبع طريقةً خاطئة في غسل وجهك؟ إليك الخطوات الصحيحة

177 2017-03-18

يشعر البعض أن غسل الوجه مرتين عملٌ روتيني ممل، نفعله فقط لأجل الحصول على بشرةٍ جميلة. ورغم أن تنظيفه باستمرار قد يؤدي إلى بشرة نقيةٍ ولامعة فعلاً، تحذر أجيلا جيا كيم، مؤسسة ماركة Savor Beauty للعناية بالبشرة وسلسلة المنتجعات الصحية بالساحل الشرقي تحت نفس الاسم، من أن غسل الوجه بالطريقة المعتادة غسلاً متكرراً قد يؤذي بشرتك. إليك بعضاً مما تنصح به خبيرة التجميل لبشرةٍ نظيفة وأكثر صحية:

1- اغسل يديك

تقول كيم: "أنت لا ترغب أبداً في غسل وجهك بيدين متسختين، لذا اغسل يديك أولاً". وهذا منطقي، بما أن البكتيريا على يديك قد تنتقل بسهولة إلى وجهك.

2- غسل الوجه عكس اتجاه البصيلات

تقول كيم: "علمتني أمي، وهو سرٌ جمالي كوري خاص بمدينة سول بالتحديد، أن أغسل وجهي عكس اتجاه الشعر. لو كان وجهك ينمو لأسفل، عليك إذاً أن تحرك يديك في حركاتٍ دائرة لأعلى، والعكس. فبهذه الطريقة، ستتمكن حقاً من تنظيف الخبايا والزوايا صعبة الوصول في وجهك".

3- جفِّف وجهك بمنشفةٍ نظيفة

وتضيف كيم: "يمسح كثيرٌ من الناس وجوههم بعد تنظيفها بمنشفةٍ مستخدمةٍ ومتسخة. فكر في الأمر، لمَ قد تغسل وجهك للتو، ثم تقوم بنثر البكتيريا عليه مجدداً؟ حين تنوي تنظيفه ثانيةً، قاوم الرغبة في تجفيفه بمنشفة استحمامك، وفكّر في كمية البكتيريا المنتشرة عليها. بدلاً من ذلك، استخدم قطعة قماشٍ نظيف، حتى لو أدى ذلك إلى تراكم الأقمشة بسلة الغسيل.

(هافينغتون بوست)
للاشتراك في قناة بشرى حياة على التلجرام
https://telegram.me/bashra313
التعليقات
تغيير الرمز

فيسبوك