استطلاع رأي: ماهو تأثير الروتين على الحياة الزوجية؟

1176 2018-07-22

قد يشعر المرء بأن حياته أصبحت مجرد روتين يومي فيكره الاستمرار، لذلك قد يكون الروتين كقفص يقضي على سعادة الحياة الزوجية ويكون  كحاجز يبعد الانسان شيئا فشيئا عن شريك حياته فيبحث عن ملاذ يعيد الشوق والجمال الى حياته لذلك من ألدّ الأعداء لسعادة الزوجين هو الروتين.

الأزواج  الأذكياء يعرفون كيف يتخلصون من الرتابة والروتين ويستلذون من كل دقيقة يقضون وقتهم فيها معاً، بما أن الروتين أخذ حيزاً كبيراً في حياة افراد المجتمع  كان لموقع بشرى حياة  استطلاع رأي حول هذا الموضوع  وكان سؤالنا كالتالي: ماهو تأثير الملل على الحياة الزوجية؟.

"الروتين يسبب الملل بالحياة بشكل عام والحياة الزوجية بشكل خاص".

هكذا قالت السيدة نرجس الرضوي:

يجب بعض الأحيان كسر الروتين مثلا السفر مع العائلة أو حتى بتغيير الأثاث بين الحين والاخر أو بتغيير ديكور البيت  وفي الحياة الزوجية أن يبتعد الزوج والزوجة عن بعضهم لفترة قصيرة ليتجدد الحب والاشتياق وليعرف كل شخص اهمية الشخص الاخر بحياته، وطبعا دور الزوجة كبير في كسر الروتين بحياتها الزوجية مثلا تستقبل زوجها باطلالات مختلفة وتقوم بتغيير ديكور غرفة النوم وبعض اللمسات بين الحين والاخر.

من آثار الروتين اولها الملل وبعد ذلك النفور، يعني مثلا الزوج ينفر من البيت لأنه يشعر أنه كلما يدخل نفس الروتين ونفس الوضع فيبحث بالخارج عن شيء يكسر روتينه.

الزوجة ايضا تحب شيء يكسر روتينها بالحياة حتى لو أبسط شيء كهدية رمزية تفرحها، الأولاد اذا تعودوا على نفس الروتين سوف يسبب لهم الكسل والضجر فمن الضروري أن الأم والاب يحاولون كسر الروتين

وايجاد  نشاطات فكرية وجسدية حتى يكسرون الروتين وينمون عقلهم.

الأستاذ حسان امجد يقول: إن الروتين يجعلني افقد صوابي كلما ادخل الى البيت فعندما تقضي 50 سنة من عمرك وانت على نفس الروتين ستشعر بأن تاريخ صلاحيتك انتهى لذلك رجعت الى صالات رياضية كي ابتعد عن الملل اليومي ولكن في نهاية المطاف يجب ان ارجع الى القصر الأسود كي اتحمل السكوت والرتابة من جديد فتغيير الروتين يحتاج الى شخصين يريدان التخلص من الملل ولكني وحيد لأن شريكة حياتي تشعر بأننا نكون فوضويين ان ابتعدنا عن بعض الأمور وتركنا بعض الأفعال وتغيرنا قليلاً!.

وأما زينب صاحب تقول: إن الروتين سم  يتجرعه المرء بعد شهر العسل ويفقد كل شيء لونه بمرور الزمن فأجمل الأشخاص سوف يصبحون مملين بسبب الروتين لذلك ان يحبا الزوجان حياتهما يجب أن يفكرا بين الحين والآخر بأمور تزيد حياتهم حيوية ونشاط وتكسر الروتين الممل!.

وتقول الإستشارية منى الموسوي:

إن عدم الاهتمام بالروتين في العلاقة الزوجية يفضي الى مشاكل كبيرة وتؤثر سلباً على الزوجين والعائلة والمجتمع، الروتين يُذهب جمال الحياة ويدفع الزوجين الى وادٍ موحش سوف يضيعان ويضيع معهم غيرهم لذلك يجب أن يشعر الزوجان من الأمور التي تزيد الجمال وتكسر الروتين.

_اهداء الهدايا حتى وان كانت بسيطة.

_موعد غرامي مع الشريك خارج اطار البيت.

_صنع مفاجئات تناسب الحياة المشتركة والشريك لأن بعض المفاجئات تسبب غضب الشريك ويزيد الأمر سوءاً.

_مشاركة بعض الأنشطة معاً لأن المشاركة تخلق جو جديد للحديث.

_ممارسة الرياضة لأن الشخص الرياضي يصبح أكثر نشاطاً وابداعاً من الآخرين.

_المشاركة في عمل تطوعي يضيف النور الى الحياة لأنه رسالة سامية يجعل الانسان  يشعر بثقة كبيرة

  وحب كبير تجاه الآخرين.

وهناك طرق كثيرة باستطاعة كل شخص أن يفكر ويبدع في القضاء على وحش الروتين.

للاشتراك في قناة بشرى حياة على التلجرام
https://telegram.me/bashra313
التعليقات
تغيير الرمز