كيف تسعدين زوجك؟

270 2019-08-08

السعادة هي تحقيق الذات، وتنشأ من وضع الميول والنزعات التي ترغبها الذات في حيز العمل، ويرى بعض العلماء بأنَّ السعادة تهدف إلى خلق شخصيةٍ قويةٍ، بينما يرى سقراط أنّ السعادة هي الرضا، ويمكن تحقيق هذا الرضا بتحديد الرغبات والنئي عما لا يمكن تحقيقه، فالشقاء هو عدم القدرة على تحقيق رغبةً ما، لذلك فالإنسان يسعى لتحقيق السعادة في جميع جوانب حياته، ومن أهمها السعادة الزوجية فهي ما تساعد الإنسان للوصول إلى حالةٍ من الرضا بما قسمه الله تعالى له، ولا يحاول النظر إلى ما فضّل الله تعالى به بقية البشر.

وتبحث الزوجة دائماً عن أي شيءٍ يقرِّبها من زوجها، وتُدخل السعادة إلى قلبه، ولا شك أن الاهتمام بالنفس والشكل من أهم هذه الأمور.

واليوم، سنذكر بعض النصائح الواقعية لإسعاد الزوج، يقدمها المستشار التدريبي عبد العزيز طالع، المشرف العام على منظومة الوعي الجديد للتدريب والاستشارات.

يقول طالع: هناك عشر نصائح للنساء، يجب عليهن مراعاتها في الحياة الزوجية لإسعاد الزوج، وهي:

• يجب على المرأة الابتعاد عن الكسل، وهي صفة مذمومة عادةً، مثلاً عدم طبخ المرأة لزوجها بسبب كسلها وليس بسبب عدم قدرتها على الطبخ.

• لا يجب على المرأة أن تكون كثيرة الملل والشكوى، وألَّا تسعى إلى إحباط زوجها، وألَّا تُظهر مشاعر عدم الاقتناع بما تمتلكه، مثلاً في السفر تجدها تردد «مللت من هذا المكان، أريد العودة»، أو «مللت من بيتي، وأريد تغييره» وغيرهما من عبارات عدم القناعة.

• المرأة الروتينية: حاولي الابتعاد عن ذلك بتغيير طريقة لبسك، وترتيب شعرك، وعدم الاعتماد على شكل محدد طوال حياتك، مثلاً إذا كنتِ ترفعين شعرك إلى الأعلى، فعليكِ أن تسدليه على كتفيكِ كنوع من التغيير، فالرجال يعشقون المرأة المتجددة.

• الدلع الزائد، أو الحساسية من أتفه الأمور: قد يكون ذلك مشكلة في بعض الأحيان، لذا يجب عليكِ أن تصبري وتحتوي زوجكِ.

• الثرثرة ومقاطعة الزوج: هذا الأمر لا يستحمله أي زوج، لذا يجب عليكِ أن تستمعي إلى زوجكِ، وتحاولي عدم مقاطعته، خاصةً أن الرجال كلامهم موجز وغير تفصيلي غالباً.

• يجب عليكِ الابتعاد عن الجفاف العاطفي، وأن تكوني حنونة مع زوجكِ، وألَّا تقولي له إلا كلاماً طيباً، وأن تكوني حلوة اللسان معه.

• الغيرة الزائدة: مشكلة كبيرة، تعذِّب الزوجة قبل زوجها، وتكاد أن تصل إلى الشك ما يجعل الزوج ينفر منها.

• العناد والتمسك برأيك حتى في أتفه الأمور: عليكِ الابتعاد عن ذلك تماماً، مثلاً يُستحب أن تجعلي زوجك يختار المطعم بنفسه أحياناً.

• العصبية والتسلط على الزوج: أيضاً عليكِ تجنب ذلك، لأن لأنثى من طباعها الحلم والهدوء، لذا حاولي قدر الإمكان أن تكوني هادئة وغير انفعالية مع زوجكِ.

• الشك: عليكِ أن تعلمي أن الشك يهدم البيوت، لذا حاولي ألَّا تبحثي وراء زوجكِ، مثل البحث في هاتفه، أو ملابسه فهذا الأمر خطير جداً، حيث إنه يدفعكِ إلى الجنون قبل زوجكِ.

المصادر:
موقع وزي وزي
مجلة سيدتي
للاشتراك في قناة بشرى حياة على التلجرام
https://telegram.me/bashra313
التعليقات
تغيير الرمز