عزيزتي.. اسرقي


الكل يعلم فيسولجياً يختلف تركيب جسد المرأة عن الرجل بعض الشيء، صحيح أنها تستطيع تحمل مسؤوليات أكثر منه في وقت واحد وقابليتها تتسع بإتساع حجم ارتباطاتها ولكن هذا لا يعني أن ننتهك كل حقوقها ونجعلها آلةً لإنجاز الأعمال وتدبير الأمور على أتم وجه في الوقت المحدد فقط!.

لكي تكوني عزيزتي مشرقة دوما تزهرين في بيتك انتِ تحتاجين سرقة بعض الوقت في زحمة المشاغل وقتاً لترتاحي فيه معنوياً ومادياً.

الأمر في منتهى البساطة لا يحتاج الى تخطيط أو تفكير مسبق، وانتِ تعدين الطعام في الوقت الذي تنتظرينه يكتمل اصنعي بعض الماسكات والمقشرات لبشرتك التي لاتكلفك إلا بعض المواد التي هي تحت يديك فوضعك لأوراق النعناع مع الليمون في اناء فيه ماء وغليانه وتقريب وجهك فيه مع تغطية رأسك بالمنشفة يعتبر الحل المثالي لتوسيع مسام وجهك لإسترخائها وتقشيرها فيما بعد، اما زيت الزيتون او زيت اللوز أو أي زيت آخر يلائم طبيعة بشرتك مع حبات السكر هو افضل مقشر لتنظيف المسام وجعل بشرتك تتنفس وتبرد هذا لايأخذ من وقتك شيئا خلا وقت طهو الطعام.

امتلاكك بشرة صحية صافية يمدك بالكثير من الشحنات الايجابية وتدعم راحتك النفسية وشعورك بالثقة.

لاتنسي عينيك المتعبة من السهر فبينما تقطعين الخيار والبطاطا ضعي حلقتين حول عينيك فهذا كفيل بإزالة الهالات السوداء وانتعاش منطقة تحت عينيك.

الشعر جزء من بدنك فمشد الشعر لايضيف جمالاً لشعرك بل يكبته ويجعله لا يتنفس، فروة الرأس كبشرة الوجه تحتاج للتقشير بين الحين والآخر كمرتين في الشهر كأقل تقدير وهذا لا يأخذ منك غير وقت استحمامك الطبيعي مع الشامبو الخاص بك ضعي بعض حبات السكر لأن السكر يعتبر ركيزة اساسية من اساسيات تقشير اي منطقة في الجسم.

والشامبو والماء وحدهما لا يكفيان تحتاجين الى ماسكات زيتية لترطيب الشعر لأن الماء يجففه وكل المواد من مطبخك لا تحتاج الى السوق والمال والوقت!.

بشرة الجسم والقدم بين الحين والآخر تحتاج الى التقشير والترطيب ايضاً بنفس الطريقة ذاتها او تختلف احياناً فجمال وصحة مظهرك الخارجي له تأثير واضح على نشاطك وحيوية اعمالك وذلك ينعكس على اطفالك وزوجك وجو البيت الذي تعيشين فيه.

اضافة الى الجانب الصحي لاتهمليه! وتراكمي كل الواجبات المنزلية عليك لتؤديها في وقت واحد قد لا تشعرين بالتعب والألم في وقتها ولكنك تهدين جسمك كماً من المتاعب اللاحقة.

الوقت الذي تسرقينه للعناية الخارجية لا تنسي ان تتدخري بعضاً منه للجانب المعنوي الذي ترفدين به روحك! اقرأي ولو نصف صفحة يومياً لتبقي ثقافتك غضة طرية.. اضافة الى الصحف والمجلات ولو بالأسبوع  ناهيك عن شبكات التواصل التي تغنيك لا تصرفي وقتك المسروق كله عليها بل اجعلي لها من وقتك ربع ساعة او اقل.

انتِ لم تخلقي لتنزلقي في مشاغل الحياة لروحك ونفسك حقا عليك ولأسرتك حقاً، عليك كل ما عليك ان توازني وذلك فن تعلميه ولن تجدين حياتك إلا ويتكللها النجاح والراحة.

للاشتراك في قناة بشرى حياة على التلجرام
https://telegram.me/bashra313
التعليقات
تغيير الرمز