حبوب الفحم ... منظم غذائي ومعالج للتسمم

163 2018-11-12

حبوب الفحم أو ما تعرف علميا بإسم أوكاربون Eucarbon على الرغم من اختلاف الماركات المنتجة لها إلا أن مكوناتها واحدة ، فيتكون من عدة عناصر نباتية و طبيعية.

فتحتوي على الفحم النباتي ، و ذلك الفحم يشبه الإسفنج فيعمل على امتصاص الغازات و الجراثيم و المواد السامة التي تنتج عن التمثيل الغذائي ، و تعمل على زيادة مقدار بكتيريا البروبيوتك و هي البكتيريا الجيدة التي تفرزها الأمعاء و بالتالي تقلل من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الالتهابات و القرح و التشنجات و العديد من المشاكل الأخرى ، و مع احتجاز الفحم للسموم يقوم الفحم بإبطال مفعولها و من ثم إخراجها خارج الجسم.

تحتوي أيضا على مواد طبيعية أخرى مثل خلاصة الراوند و مسحوق السنامكي ، بالإضافة إلى بعض الزيوت العطرية.

فتعتبر تلك الحبوب بمثابة منظم طبيعي لحركة الأمعاء و وظائفها ، فهي تعمل كمطهر و كملين للمعدة ، و تخلص المعدة من الغازات المتراكمة و تعمل على تقليل حدة تقلصات المعدة ، فضلا عن قدرتها على زيادة إفراز المواد الصفراوية و التي تعمل على هضم الدهون و الأطعمة الدسمة.

وقد انتشر مؤخرا استخدام حبوب الفحم على نطاق واسع في العالم، وهي عبارة عن حبوب صغيرة الحجم سوداء اللون، يتم صنعها من الفحم وبعض المواد النباتية، تدخل في عدة علاجات ولها العديد من الفوائد منها:

علاج التسمم:

ترتبط حبوب الفحم مع الكثير من الأدوية داخل الجسم لإبطال مفعولها السام، لذا تستخدم كعلاج طارئ وأولي للتخلص من تناول جرعات زائدة من الأدوية كالأسبرين.

تعزيز عمل الكلى

من فوائد حبوب الفحم أنها تعمل على تعزيز عمل الكلى، من خلال خفض كمية الفضلات التي على الكلى تصفيتها.

تقليل "رائحة السمك"

تعمل حبوب الفحم على التقليل من الرائحة غير المحببة التي ترافق الإصابة بمتلازمة رائحة السمك، وهي حالة طبية جينية تسبب ظهور رائحة شبيهة بالسمك في جسم المصاب.

خفض الكوليسترول

تساهم حبوب الفحم في خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة عن طريق ارتباطها بالكوليسترول الموجود في الجسم، ومنع الجسم من امتصاصه.

طرد الغازات:

يتم استخدام حبوب الفحم للتخلص من الغازات، فتعمل كعمل المغناطيس الذي يمتص جميع المواد الضارة من المعدة، كما تقوم بامتصاص بعض البكتيريا والفيروسات الموجودة بالمعدة والتي تُسبب العديد من الانتفاخات، وتبقى هذه المواد السامة داخل حبوب الفحم لحين طردها خارج الجسم مع الفضلات الضارة، كما تمتاز حبوب الفحم بعدة مميزات أخرى تساعد على القضاء على الغازات بشكل سريع.

طريقة استخدام حبوب الفحم لكي يتم القضاء على الغازات بعد تناول الأطعمة والشعور بالانتفاخ يجب تناول قرص أو قرصين على الأكثر من حبوب الفحم وذلك للبالغين، ولكن يتم تناول نصف قرص من حبوب الفحم للأطفال؛ فهي تقوم بالقضاء الفعلي على الانتفاخات والحد الكبير من الغازات، كما يجب عند تناول الوجبات الغذائية أن نقوم بإغلاق الفم كما نقوم بمضغ الطعام بصورة بطيئة حتى لا تدخل كمية كبيرة من الهواء إلى المعدة وتُسبب هذه الانتفاخات المُزعجة. ولكن لم يتم إثبات أي أضرار من حبوب الفحم حتى الآن، حيث أنها تعتبر بمثابة الإسفنجة التي تقوم بسحب السموم والمواد الضارة وطردها خارج الجسم بصورة طبيعية وبدون أن تؤثر على أي عضو من أعضاء الجسم.

للاشتراك في قناة بشرى حياة على التلجرام
https://telegram.me/bashra313
التعليقات
تغيير الرمز