السعال الشديد.. ماهي أسبابه وعلاجه؟

266 2020-01-11

قال المركز الاتحادي الألماني للتوعية الصحية، إن السعال الشديد له أسباب عدة تتمثل في نزلة البرد والسعال الديكي والتهاب الشعب الهوائية والربو والالتهاب الرئوي والتهاب الحنجرة والانسداد الرئوي المزمن وأورام الرئة كسرطان الرئة.

وشدّد المركز الألماني على ضرورة استشارة الطبيب في حال استمرار السعال الشديد لمدة تزيد عن أسبوعين، خاصة إذا كان مصحوبا بأعراض أخرى، مثل الحمى والرجفة وخفقان القلب، وضيق التنفس والتعرق الشديد وآلام العضلات والأطراف والتعب الشديد، وذلك لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراء السعال، والخضوع للعلاج على وجه السرعة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

ويعد السعال أحد الأعراض الشائعة التي يمكن أن يكون ناجما عن العديد من الأسباب.

وفي معظم الأحيان، لا يعتبر السعال مشكلة خطيرة، ويختفي من تلقاء نفسها، إلا أنه إذا كان شديدا أو مصحوبا بأعراض أخرى، فمن الأفضل زيارة الطبيب لإجراء التشخيص، والخضوع للعلاج المناسب. حسب سكاي نيوز

علاج السعال منزلياً

اتبع الخطوات التالية التي تساعدك في علاج السعال بطرق منزلية:

الزعتر: يساعد الزعتر في علاج السعال والتهابات المجاري التنفسية العليا والشعب الهوائية، وذلك لاحتوائها على مركبات تقمع السعال وتساعد في ارخاء عضلات الحنجرة وتقليل الإلتهاب والصداع. لتحضير مشروب الزعتر اخلط ملعقتين صغيرتين من الزعتر المطحون مع كأس من الماء الساخن وقم بتغطيتها لمدة 10 دقائق.

الكتان والعسل والليمون: غلي حبوب الكتان وتناولها سيساعد في تهدئة الشعب الهوائية والتقليل من السعال، بإمكانك إضافة العسل والليمون بسبب تمتعهم بخصائص مضادة تعمل على التخفيف من الالتهابات. قم بغلي ملعقتين إلى ثلاثة من حبوب الكتان في كأس من الماء من ثم أضف ثلاثة ملاعق من العسل وعصير الليمون الطازج.

الليمون: يتمتع بخصائص عظيمة تساعدك في التخلص من السعال المزعج الذي تعاني منه، لذا قم بوضع بعضاً من البهارات السوداء والملح على الليمون وتناولها!.

الحليب: يعد من العلاجات المنزلية التي تساعدك في علاج السعال، لذا قم بخلط بعضاً من العسل من الحليب قبل تناوله. حسب ويب طب

للاشتراك في قناة بشرى حياة على التلجرام
https://telegram.me/bashra313
التعليقات
تغيير الرمز