أطعمة مفيدة للنساء.. تعرفي عليها

شارك الموضوع:

سوف تتعرفين على تلك الأطعمة الخمسة البسيطة والطبيعية والتي لن تندمين على تجربتها وستتفاجئين من النتائج الرائعة لها

بكل تأكيد تنفق النساء الكثير من الأموال من أجل العناية بصحة ونظارة البشرة وقوة الشعر والأظافر، فهناك الكثير من المنتجات الكيميائية مرتفعة السعر التي تمنح النساء تلك العناية الخاصة، ولكن ما لا يعرفه الكثير منهن أن هناك بعض الأطعمة الصحية التي لها مفعول السحر في منحهن شعر أقوى وبشرة نضرة وأظافر أكثر صحة دون تكسر أو تشوه وبشكل يفوق مستحضرات العناية الصناعية.

وفي التقرير التالي سوف تتعرفين على تلك الأطعمة الخمسة البسيطة والطبيعية والتي لن تندمين على تجربتها وستتفاجئين من النتائج الرائعة لها، فهذه الأطعمة المنخفضة الثمن والمرتفعة في قيمتها العلاجية والتجميلية.

1-  الأفوكادو وزيت الزيتون

تعد ثمار الأفوكادو مصدراً ممتازاً لفيتامين (E) والدهون الصحية بالإضافة إلى أن تلك الثمار تحتوي على الألياف المفيدة وفيتامين (C). مما يجعلها منجماً للمضادات الطبيعية الأكسدة وتقوم بدور كبير في حماية الجلد والبشرة من الأشعة فوق البنفسجية والأضرار الناجمة عنها بالإضافة إلى الالتهابات.

بينما يحتوي زيت الزيتون على مركبات البوليفينوليك والمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الشيخوخة المبكرة. بينما يعمل فيتامين (E ) في زيت الزيتون على العناية بالبشرة بشكل موضعي بطريقة فعالة جداً .

2-  الخضراوات الورقية 

وخاصة السبانخ واللفت يعدان من المصادر الرائعة والاستثنائية للمغذيات النباتية المفيدة للجسم، فعنصرا اللوتين والبيتاكاروتين اللذان يتواجدان في السبانخ واللفت بكثرة يعملان على تعزيز صحة الجلد.

وبسبب احتواء الخضراوات الورقية على مخزون رائع لفيتامين (c) سوف تكتسب بشرتك الكثير من مضادات الأكسدة التي تنقي الجلد من السموم، وتعمل على الوقاية من أضرار التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة، كما يعزز فيتامين (c) أيضاً إنتاج جسدك للكولاجين -بروتين موجود في الجسم- الذي يقوي الشعر والأظافر ويمنع تجعد الجلد وظهور علامات الشيخوخة.

3-  المخللات

طبعاً لن يتم تناول الكثير من المخللات، لأنها تؤدي إلى زيادة احتباس الماء داخل الجسم، ولكن القليل منها وبكميات متوسطة سوف تجعلك تحصلين على البروبيوتيك والفيتامينات والإنزيمات، وهي مواد لا غنى عنها لتعزيز قوة الشعر وطوله وصحة الأظافر ونظارة البشرة.

ومن بين أنواع المخللات الكثيرة التي تحيط بنا ننصجك بتناول مخلل الملفوف على وجه التحديد لأنه الأكثر فائدة.

4-  المكسرات

تعد تلك الأطعمة كنزاً للجمال بالنسبة للمرأة، فبسبب تواجد الأحماض الدهنية ودهون الأوميجا 3 والفيتامينات المتنوعة بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة والمعادن وأخيراً عنصر السيلينيوم سوف تحصلين على فروة رأس قوية وصحية وبصيلات للشعر تنبض بالصحة.

ومن أجل المحافظة على القيمة الغذائية للمكسرات بالنسبة للشعر والصحة بشكل عام، نحن ننصحك بتناول المكسرات نيئة دون تحميص أو إضافة الملح.

5-  البيض 

وبالأخص صفار البيض الذي يحتوي على المغذيات الغذائية المهمة مثل البيوتين، وهو عبارة عن مزيج من فيتاميني (B) و(B7)  ويؤدي إلى نقص مستويات البيوتين في الجسم إلى الإضرار بصحة وقوة الأظافر، وجعل أظافرك أكثر هشاشة وعرضة للتكسر بسهولة. حسب العين

لهذه الأسباب يجب على جميع النساء إدراج المأكولات البحرية و7 أطعمة أخرى في نظامهن الغذائي

الدورة الشهرية واضطراب الهرمونات والحمل والإرضاع والإنجاب وانقطاع الطمث في سن اليأس، جميعها عوامل تجعل أجساد النساء أكثر عرضة لمشاكل صحية معينة، مثل الإرهاق وترقق العظام ومشاكل القلب والأوعية الدموية، لذلك من الضروري أن يدرجن في نظامهن الغذائي أطعمةً مفيدة للنساء بشكل خاص، لاحتوائها على عناصر غذائية تحارب أمراض النساء الأكثر شيوعاً، إليكم أبرز هذه الأطعمة:

هذه قائمة بـ8 أطعمة يجب أن تدرجيها في نظامك الغذائي لهذه الأسباب:

المأكولات البحرية

تعتبر المأكولات البحرية الخيار الأفضل إذا كنتِ تبحثين عن طعام غني بالعناصر الغذائية، فهي غنية بالبروتين وقليلة السعرات الحرارية، بالإضافة إلى غناها بأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تُعزز صحة القلب والدماغ والعين، والتي تُسهم كذلك في تقليل الانتفاخ والأعراض المزعجة للدورة الشهرية.

أيضاً من المعروف أن للمأكولات البحرية أثراً سحرياً على بشرة النساء وشعرهن، كما أنها مفيدة للغاية للنساء الحوامل والمرضعات؛ لأن أوميغا 3 ضرورية لنمو الطفل السليم، ويمكن أن تساعد كذلك في منع اكتئاب ما بعد الولادة.

فقط تأكدي من أنك تستهلكين الأسماك بشكل متوازن وغير مبالغ فيه.

الفول السوداني

يجب على النساء اعتماد نظام غذائي يدعم القلب والدورة الدموية لتجنب أمراض القلب، التي تعتبر أحد الأسباب الأساسية في وفيات النساء، وفقاً لما ورد في موقع The List.

قد يساعد الفول السوداني على إضافة المزيد من البروتين النباتي في النظام الغذائي، كما يوفر أكثر من 30 عنصراً غذائياً أساسياً، بما في ذلك الألياف والدهون الجيدة، لذلك من المفيد أن تتناولي حفنة من الفول السوداني يومياً.

نبات الهليون

الهليون أحد الخضراوات الغنية بحمض الفوليك، وهو فيتامين مهم يمنع فقر الدم، ويساعد في نمو الخلايا، كما أنه ضروري لنمو الجنين.

يساعد الهليون أيضاً على تقليل الانتفاخ عن طريق التخلص من المياه الزائدة، كما أنه يساعد في عملية الهضم بشكل عام.

الزبادي

يحتوي الزبادي على العديد من الفوائد التي قد تكون داعمة لصحة النساء بشكل خاص، فهو غني بالبروتين والكالسيوم وبكتريا البروبيوتيك المفيدة لصحة الأمعاء، والتي تساعد على تخفيف الوزن والقضاء على دهون البطن.

وللحفاظ على الرشاقة بشكل عام، من الممكن أن يكون الزبادي خياراً رائعاً للإفطار، خاصة إذا أضفت إليه بعض الفواكه الطازجة وملعقة صغيرة من العسل، خصوصاً أن الزبادي يمنحك شعوراً بالشبع، ومع بدء يومك بوجبة منه لن تضطري لاحقاً إلى تناول الكثير من الطعام.

العدس

يعتبر العدس مصدراً رائعاً للحديد وفيتامين ب 12 وحمض الفوليك، بالإضافة إلى الألياف والبروتين.

كما أنه من أرخص مصادر البروتين على الإطلاق، ومن الممكن تحضير العديد من الأطباق الشهية التي تدعم صحتك باستخدامه.

الفطر

بالإضافة إلى النكهة المميزة التي يضفيها الفطر إلى أطباقك فهو غني كذلك بالعديد من العناصر المغذية، أبرزها  فيتامين د.

فالفطر هو النبات الوحيد الذي يحتوي على فيتامين د، لذلك يعتبر تناوله بغاية الأهمية، خاصة لأولئك الذين لا يتعرضون كثيراً لضوء الشمس، ويعانون نقصاً في فيتامين "د"، المهم بشكل خاص للنساء، لأنه يُسهم في زيادة امتصاص أجسامهن للكالسيوم الضروري لهن في فترة ما قبل وبعد انقطاع الطمث.

كذلك فإن تناول كوب واحد من الفطر يومياً يمكن أن يعزز الاستجابة المناعية ويقلل الالتهاب الذي يؤدي إلى تسريع عملية الشيخوخة. حسب عربي بوست

شارك الموضوع:

آخر اضافات الكاتب (ة):

اضافة تعليق